الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تويتر" يهاجم مدير إعلام "العربية" بعد وصفه عقوبة الجلد بـ"البدائية"

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أثارت تغريدة مدير الإعلام بقناة "العربية" الفضائية، ناصر الصرامي، حول عقوبة الجلد، ردود أفعال غاضبة، بعد أن وصفها بأنها "وحشية وبدائية".

اضافة اعلان

وقال "الصرامي" في تغريدته: "الجلد عقوبة وحشية بدائية، من المعيب أن تكون من أدوات الدولة المدنية الحديثة، أضف لذلك أنه ليس إرهابياً.. بل الضد"، وذلك تعليقاً على قرب تنفيذ الحكم القضائي بجلد مؤسس الشبكة الليبرالية، رائف بدوي.

وفيما قال "الصرامي" إنه يقصد من تغريدته انتقاد العقوبة، وليس الحد الشرعي، اعتبر متابعون تغريدة "الصرامي" "سخرية واستهزاء" بالحدود الشرعية الثابتة في القرآن الكريم، وسنة النبي (صلى الله عليه وسلم).

ودشن مغردون هاشتاقاً باسم (#الصرامي_حدود_الشرع_وحشية)، حفل بالعديد من التغريدات المنتقدة، وردود الأفعال الغاضبة تجاه "الصرامي".

رجل الأعمال عبدالمحسن المقرن، قال في تغريدة له: "رحم الله الملك فهد، وسماحة الشيخ ابن باز، ووالدينا، وكل مسلم، تجرأ "الصرامي" على أحكام الله جل جلاله؛ لأنه (أمِن العقوبة)".

وغرّد الكاتب صالح سليمان الحناكي: "عليه التوبة النصوح مما يكتب، وأن يدرك أن ثوابت الدين خطوط حمراء".

من جانبه، علّق (عبدالله العبيد): "وحشية لأن الغرب يراها وحشية، ويقول عن قتل أطفال العراق تحرير؛ لأن الغرب يراه كذلك! أليس هو القائل (مولانا أوباما)؟".

وأورد بعض المغردين آراء فقهية للعديد من العلماء حول من قالوا: إنه يسخر من الحدود، أو يستهزئ بالدين.

Screenshot_3
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook