الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بارجة روسية تدخل للمرة الأولى المضيق الفاصل بين إيطاليا وجزيرة صقلية

بارجة روسية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دخلت بارجة عسكرية روسية البحر التيراني قادمة من البحر الايوني للمرة الأولى عبر المضيق الفاصل بين شبه الجزيرة الإيطالية وجزيرة صقلية.

اضافة اعلان

وأعلن فاديم سيرجا، المتحدث باسم أسطول الشمال الحربي الروسي أن فرقاطة "أدميرال ليفتشينكو" أصبحت أول سفينة عسكرية روسية تعبر المضيق الفاصل بين إيطاليا وجزيرة صقلية.

وقال سيرجا في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستى" اليوم "إن فرقاطة أدميرال ليفتشينكو، وهي واحدة من القطع البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط، عبرت للمرة الأولى في التاريخ المعاصر لروسيا مضيق مسينة بين شبه جزيرة الأبنين وجزيرة صقلية".

وأشار إلى أن هذه الفرقاطة عبرت مضيق مسينة في طريقها من البحر الايوني إلى البحر التيرانيامس أمس الأربعاء.

وكانت فرقاطة "أدميرال ليفتشينكو" وصلت إلى البحر المتوسط قبل أشهر ترافق حاملة الطائرات "أدميرال كوزنيتسوف"، وتوجهت مؤخرا إلى قاعدة لأسطول البحر الأسود بمدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، ثم عادت قبل أيام إلى البحر المتوسط، متجهة إلى منطقة تقع في شمال غرب البحر المتوسط لتقوم هناك بعدد من المهام.

ومضيق مسينة هو عبارة عن ذراع بحري يصل البحر التيرانى بالبحر الأيونى في البحر الأبيض المتوسط ويفصل بين جزيرة صقلية وشبه الجزيرة الإيطالية عند إقليم كالابريا، أي أنه يفصلها عن القارة الأوروبية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook