الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن تايمز: أمريكا تساعد الروس في إبادة ثوار سوريا.. وتمكين النظام من المناطق المحررة

249770_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن حلب أصبحت الجائزة الكبرى لرئيس النظام السوري بشار الأسد وداعميه الإيرانيين والروس في وقت تدفع فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما باتجاه وقف إطلاق النار الذي سيعزز مكاسبهم حول المدينة.

اضافة اعلان

وتحدثت عن أن وقف إطلاق النار إذا جرى تطبيقه الجمعة القادمة، فسيحرم الثوار حول حلب من القتال لاستعادة الأرض التي استولت عليها القوات الموالية لنظام "الأسد" خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضافت "الصحيفة" نقلاً عن محللين أن النتيجة بعد ذلك ستكون سقوط المدينة عاجلاً لا آجلاً في قبضة النظام؛ مما سيمثل نقطة تحول في الحرب المستمرة منذ 5 سنوات؛ لأن كل المدن الرئيسية ستكون بذلك قد عادت لسيطرة النظام، وفشلت محاولة واشنطن في دعم جيش من الثوار المعتدلين.

وانتقد البعض تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن عدم شمول القرار للمناطق التي يسيطر عليها "داعش"، و"جبهة النصرة".

وتوقعوا قيام روسيا باستغلال تلك النقطة خلال الأيام والأسابيع القادمة عبر الاستمرار في استهداف ما تريد استهدافه في ساحة الحرب، بينما ستدعي على الملأ أنها تحترم وقف إطلاق النار، كما تدعي منذ بدء عملياتها في سوريا استهداف من تصفهم بالإرهابيين، بينما تقصف من تعتبرهم الولايات المتحدة مجموعات معارضة شرعية ومدنيين خاصة في المناطق حول حلب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook