الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: فوز «ترامب» غير محسوم حتى الآن

Robert Rosenberg with Ballot
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست": إن إعادة فرز الأصوات بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ستتم قريباً في ولاية "ويسكونسن"، بعدما تقدمت "جيل شتاين" مرشحة حزب الخضر بالتماس لدى مفوضية الانتخابات، أمس الجمعة، في عملية إعادة فرز هي الأولى بين 3 ولايات تعهدت بإعادة الفرز فيها.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن تحرك "شتاين" الذي مكنها من جمع ملايين الدولارات كتبرعات منذ إعلانها الأربعاء الماضي السعي لإعادة فرز الأصوات في ثلاث ولايات تظهر نتائجها الأولية فوز المرشح الرئاسي "دونالد ترامب"، يبقي الأمل قائماً لدى كثير من أنصار المرشحة الرئاسية الديمقراطية "هيلاري كلينتون" لأسابيع قادمة.

وذكرت الصحيفة أن: "ترامب" حقق انتصارات قلبت الموازين في "ويسكونسن"، و"بنسلفانيا"، ويبدو أنه على مسار إعلان الفوز في "ميتشيجن" التي ستعلن نتيجتها رسمياً الاثنين القادم.

وأضافت أن: "كلينتون" لو أنها فازت في تلك الولايات الثلاث التي صوتت من قبل للديمقراطيين كانت ستحصل على ما يكفي من الأصوات للفوز في الانتخابات.

وتحدثت عن أن "شتاين" أعلنت نيتها تقديم التماس لإعادة فرز الأصوات في تلك الولايات، بعد تقارير لخبراء في البيانات ومحامين حثوا فيها "كلينتون" على طلب إعادة الفرز للاشتباه في حدوث هجوم إلكتروني عبر الإنترنت؛ نتج عنه تلاعب في النتائج بالولايات الثلاث.

ووفقاً لمفوضية الانتخابات فإن "ترامب" حصل على مليون و404 آلاف صوت في "ويسكونسن"، بينما حصلت "كلينتون" على مليون و382 ألف صوت.

وتمكنت "شتاين"، حتى مساء أمس الجمعة، من جمع تبرعات بلغت أكثر من 5.25 مليون دولار لإعادة الفرز، وهي أكبر تبرعات يتم جمعها من قبل مرشح حزب ثالث غير الحزبين الجمهوري والديمقراطي في تاريخ الولايات المتحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook