الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل هناك فيروس جديد ينتشر خلال هذه الفترة؟.. «الصحة ترد»

FWlGW7TX0AAMNK5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضحت وزارة الصحة ، اليوم، مدى صحة الأقاويل عن وجود فيروس جديد، ينتشر خلال الفترة الحالية، وردّت الوزارة على المزاعم المنتشرة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

اضافة اعلان

وأفادت الوزارة بأنه لا صحة لوجود فيروس جديد ينتشر خلال الفترة الحالية، وقالت عبر "تويتر: "يوجد مجموعة من الفيروسات التنفسية المسببة لنزلات البرد، ومنها مجموعة موجودة حاليًا، وهي شبيهة بأعراض الأنفلوانزا الموسمية ولكن بحدة أقل".

وفي سياق مواز، يشارك مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة من خلال برنامج "سواعد الصحة" بـ1500 متطوع لتقديم خدمات تطوعية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام 1443هـ، حيث تم إطلاق حملة بهذا الخصوص تحت شعار " لبيك تطوعاً وعبادة".

كما يشهد موسم الحج مشاركة فاعلة للمتطوعين الصحيين في جميع المواقع في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وذلك للعام الثالث، وبإشراف مركز التطوع الصحي في الوزارة، حيث يُعد المركز منذ تأسيسه في عام 2019 الجهة المعنية بتنظيم عملية العمل التطوعي والإشراف عليها .

يُذكر أن هذه الكوادر المشاركة تشمل العديد من التخصصات العلاجية والوقائية والخدمات المساندة، ويتمتعون بقدرٍ عالٍ من المهارات والخبرات التي تؤهلهم لخدمة ضيوف الرحمن وفق أعلى المستويات، حيث يُوجَدون في شتى المواقع التي تخدم الحجاج ويغطون جميع المشاعر المقدسة وأماكن وجود الحجاج .

https://twitter.com/SaudiMOH/status/1542900840913965056
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook