الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأنباء العالمية: روسيا تنشر دبابات في سوريا.. والاحتلال يحطم بوابات الأقصى التاريخية

NB-146245-635778409293240204
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل– وكالات:

اهتمت وكالات الأنباء العالمية بتصريحات مسؤولين أمريكيين قالا: إن روسيا نشرت عدداً من الدبابات في مطار سوري شهد عملية حشد عسكري في الآونة الأخيرة، لكنهما أضافا أنه لم تتضح بعد نوايا أحدث تحرك لموسكو لنشر معدات عسكرية ثقيلة في سوريا، بحسب “رويترز”.

اضافة اعلان

وعلى الصعيد العربي.. قضت محكمة الجنايات الكويتية في جلستها المنعقدة اليوم بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير «مسجد الإمام الصادق»، وسجن 8 آخرين بين سنتين و15 سنة، فيما برأت 14 من التهم المنسوبة إليهم.

وكانت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية انعقدت اليوم برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج للنطق بالحكم على المتهمين في قضية تفجير مسجد (الإمام الصادق) وعددهم 29 متهماً ومتهمة.

‫وفي فلسطين، حطّمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء، بوابات الجامع القبلي التاريخية، خلال اقتحامها لليوم الثالث على التوالي المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، كما اعتدت على المعتكفين، وأطلقت تجاههم وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية والأعيرة المطاطية.

وقال أحد العاملين بدائرة الأوقاف الإسلامية في الأقصى، إن هذا الاقتحام يعتبر سابقة خطيرة، من خلال اللجوء لتحطيم وتكسير بوابات الجامع القبلي ودهمه، بهدف اعتقال المعتكفين بداخله، بحسب “المركز الفلسطيني للإعلام”.

وتابع: “المسجد القبلي تعرض لخراب ودمار هائلين، وتم حرق جزء جديد من سجاد المسجد، وتكسير عدد من نوافذه وأبوابه التاريخية”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook