الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫مُلاك محلات الجملة يطالبون بتحقيقات حريق مجمع الراجحي.. ومدني الرياض: لا تزال جارية

20160120093733
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد الغفيري:

طالب عدد من ملاك محلات أسواق بيع الجملة، في شارع الوزير بحي الفوطة في الرياض، بالاطلاع على نتيجة تحقيقات الحريق الذي اندلع الجمعة الماضية في محلٍّ تجاري مساحته 4900 متر مربع، بمجمع الراجحي التجاري.

اضافة اعلان

وقال عدد من الملاك لـ"تواصل"، إن "مطالبهم بمعرفة التحقيقات تأتي حرصًا منهم على معرفة ضمان سلامة الأنفس العاملة وبضاعاتهم"؛ حيث إنهم اكتشوف أن المباني التجارية تخلو من أداوت السلامة وبُنيت بشكل غير هندسي، لأنها أُنشأت على سطح الأرض مباشر دون وجود قواعد خرسانية.

وأضافوا، "اكتشفنا بعد ذلك عشوائية في تمديدات الكهرباء وأخرى خفية لمنازل خلف الأسواق، دون حسيب أو رقيب"، مطالبين الجهات المختصة بالتأكد من سلامة المباني وفحص مدى سلامتها وأمانها كي يتخذوا قرار البقاء والاستمرار أو التوقف.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي لـ"تواصل"، أن التحقيقات لاتزال جارية وبإمكان أصحاب المحال الاطلاع عليها، مشيراً إلى أن "المبنى كان يضم أدوات الأمن والسلامة، لكن لا يعلم مدى مقاومتها للحريق المندلع".

وأضاف "الحمادي"، أن "المبنى سيخضع لحفص من قبل جهة هندسية مختصة محايدة للتأكد من سلامة المبنى ومدى ملائمته للمعاير الهندسية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook