الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. الحكم بإعدام 5 معارضين في ثاني حكم من نوعه خلال ساعات

578bdcbfb3138
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بإعدام 5 معارضين في قضية اغتيال نجل قاضٍ مصري ينظر قضايا يحاكم فيها معارضون آخرون، وفق مصدر قضائي، وذلك في ثاني حكم للقضاء المصري بإعدام معارضين خلال ساعات.

اضافة اعلان

وقال مصدر قضائي مصري: إن "محكمة جنايات المنصورة (دلتا النيل - شمال) قضت اليوم بالإعدام شنقاً بحق 5 متهمين (3 حضورياً واثنان غيابياً) من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمتهمين بقتل محمد محمود السيد نجل القاضي محمود السيد المورلي رئيس محكمة استئناف القاهرة (ينظر قضايا معارضين للسلطات المصرية)"، وفقاً للأناضول.

ويعد الحكم أولياً قابلاً للطعن عليه، للمتهمين الحضوري، كما أنه ستعاد محاكمة الهاربين من جديد حال القبض عليهم، وفق مصدر قضائي.

ووجهت النيابة المصرية للمتهمين الخمسة اتهامات، بـ"القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإنشاء وتأسيس جماعة إرهابية، على خلفية تعرض نجل القاضي لإطلاق نار داخل جراج منزله في منطقة حي الجامعة بالمنصورة (دلتا النيل/ شمال) أثناء استعداده للخروج مع والده في نهاية شهر أغسطس عام 2014؛ مما تسبب في مقتله في الحال"، وهي الاتهامات التي ينفيها دفاع المتهمين.

ويعد هذا ثاني حكم من نوعه يصدر اليوم بإعدام معارضين، فمنذ ساعات، قضت محكمة جنايات القاهرة، غيابياً، بإعدام 6 من معارضي السلطة، على خلفية اتهامات بينها ارتكاب أحداث عنف وقعت في 8 نوفمبر 2013، والانتماء لجماعة إرهابية (في الإشارة لجماعة الإخوان)، في قضية، أحداث عنف العمرانية (حي بمحافظة الجيزة غربي العاصمة)".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook