الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كييف: على النظام الإيراني أن يتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية

إسقاط الطائرة الأوكرانية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت السلطات في كييف، أنه على النظام الإيراني أن يتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية.

اضافة اعلان

وحسب "إيران إنترناشيونال"، فقد أكد السفير الأوكراني لدى بريطانيا، أنه يجب على النظام الإيراني تحديد هوية جميع القادة الذين شاركوا في قتل العدد الكبير من ركاب الطائرة.

مطالبات بتصنيف الحرس الثوري تنظيمًا إرهابيًا

وقال المتحدث باسم أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية، حامد اسماعيلون: إنه يطالب الحكومة الكندية أن تعتبر الحرس الثوري الإيراني بأكمله تنظيمًا إرهابيًا، وذلك بعدما أطلق الدعوة للتظاهر بمناسبة الذكرى الثالثة لتحطم الطائرة الأوكرانية بصواريخ الحرس الثوري، من خلال تجمعات ومسيرات في كثير من مدن العالم.

وفي الذكرى الثالثة لإسقاط الطائرة الأوكرانية بصواريخ الحرس الثوري، انطلقت مسيرات احتجاجية في مدن العالم مثل لندن وبروكسل واستكهولم وهامبورغ وليون ولاهاي وقبرص وإسطنبول وفانكوفر وبرلين.

وكشف وسائل إعلام محلية، أن شقيق رئيس الإذاعة والتلفزيون الإيراني، غادر إيران بعد مقتل ابن أخيه في حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية وقدم طلبا للجوء، مؤكدًا أن أخاه قد غض الطرف عن قتل ابن أخيه وكثير من الناس الأبرياء.

وفي يناير الماضي، تحطمت رحلة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بعد وقت قصير من إقلاعها من العاصمة الإيرانية طهران، وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصًا، حسب "BBC".

وفي وقت لاحق أقرت السلطات في طهران، أن طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية سقطت عن غير قصد، من خلال خطأ كارثي ارتكبه الحرس الثوري الإيراني.

اقرأ أيضًا:

إيران تحاول «شراء صمت» أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية.. فماذا كان ردهم؟
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook