الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قتلى وجرحى من الحرس الثوري إثر تفجير تبناه جيش العدل البلوشي

842e67d6-aaff-4c95-9b8c-1a458eb57169_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن جيش العدل البلوشي تبنيه للتفجير الذي وقع فجر اليوم، بمدينة سراوان شرقي إقليم بلوشيستان، واستهدف عناصر من الحرس الثوري الإيراني؛ ما أسفر عن قتل عدد منهم وجرح آخرين.

اضافة اعلان

وأكد الجيش، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘تويتر‘‘، أن مقاتلي كتيبة الشهيد شيخ ضيائي، دمروا آلية عسكرية تابعة وحدات الهندسة في قوات الحرس الثوري الإيراني، وأوقعوا عدداً منهم قتلى وجرحى.

وقال مسؤول العلاقات العامة في جيش العدل، إبراهيم عزيزي، ‘‘إن هذه العملية تأتي ضمن البرنامج، الذي وضعته المقاومة البلوشية في التصدي للاحتلال الفارسي؛ ورداً على جرائم هذه الدولة الإرهابية التي تسفك دماء أبناء بلوشستان بشكل يومي.

وأضاف عزيزي: أن ما يقوم به مقاتلو جيش العدل، يعتبر دفاعاً عن النفس، وهو حق تكفله جميع القوانين الدولية والشرائع السماوية. متابعاً: الدولة الفارسية تنتهك حرماتنا وتحارب عقيدة أهل السنة والجماعة في بلوشستان، من خلال استهداف الأئمة والمشايخ بالقتل أو الاعتقال.

وأكد أن المقاومة البلوشية، المتمثلة بجيش العدل، ستستمر في قتالها وجهادها، ضد العدوان الفارسي، حتى تحرير آخر شبر من أرض بلوشستان، واسترجاع السيادة المغتصبة.

من جهتها، اعترفت الدولة الفارسية، عبر إعلامها الرسمي بوقوع العملية، وقالت: ‘‘إن الانفجار تسبب في جرح اثنين من عناصر وحدات الهندسة في الحرس الثوري‘‘ مضيفة: أنه تم إخلاء الجرحى من المنطقة عبر مروحية عسكرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook