الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في 2022.. الاحتلال يقتل 220 فلسطينيًا ويصيب 9 آلاف ويهدم 832 منزلًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أن الاحتلال قتل أكثر من 220 فلسطينيًا وأصاب ما يزيد عن 9 آلاف آخرين وهدت 832 منزلًا خلال العام الجاري.

اضافة اعلان

وفي كلمة له بمستهل جلسة للحكومة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، أكد أشتية أن تهديدات حكومة الاحتلال المقبلة بقيادة بنيامين نتنياهو وتضم أحزابًا من أقصى اليمين، لن تخيف الفلسطينيين حكومة وشعبًا.

اعتقال 6500 فلسطيني واقتلاع 13 ألف شجرة زيتون

وحسب وكالة الأنباء الرسمية «وفا»، فقد أضاف أن الاحتلال اعتقل خلال العام نفسه 6500 فلسطيني، وهدمت 832 مبنى واقتلعت 13 ألف شجرة زيتون.

وأشار إلى أن الضفة الغربية شهدت خلال العام الجاري، تصاعد التوتر الاحتلال الذي اعتقل خلالها المئات وقتلت العشرات من جهة، والفلسطينيين الذين حاول بعضهم الرد عبر تنفيذ عمليات إطلاق نار متفرقة وعمليات دهس وطعن، أسفرت عن قتلى بين الجانبين.

اليوم..الاحتلال يعتقل 27 فلسطينيًا في الضفة

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 27 فلسطينيًا خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.

اعتقال أسرى محررون مع اعتداءات للمستوطنين

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيًا خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، بعد مداهمتها لمنازل فلسطينية، مع ستة فلسطينيين في قرى نابلس شمال الضفة الغربية، ومن بينهم أسرى محررون، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين.

وأكد نادي الأسير أنَّ عمليات الاقتحام الواسعة التي نفذتها قوات الاحتلال طالت كذلك القدس والخليل وجنين واعتقلت سبعة فلسطينيين بعد محاصرة عدة منازل.

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

في السياق ذاته، اقتحم المستوطنون مجددًا عبر مجموعات باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل التواجد المكثف على بوابات الأقصى.

اقرأ أيضًا: خلال عام 2022.. الاحتلال يضع 600 طفلاً فلسطينياً قيد الإقامة الجبرية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook