الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صفر وفيات.. "الصحة" تُعلن تسجيل 602 إصابة جديدة بكورونا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أعلنت وزارة الصحة أنها سجلت اليوم الأربعاء، 602 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة، مشيرة إلى تعافي 432 حالة، وتسجيل صفر وفيات.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي حالات الإصابة تراكميا بلغ منذ ظهور أول حالة في السعودية  805,879 حالة، من بينها 7,454 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، مؤكدة أن الحالات الحرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

وأشارت إلى أن إجمالي حالات التعافي، بلغ 789,192 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى  9,233 حالة.

وأوصت الوزارة الجميع بضرورة التواصل مع مركز "937" للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، وذلك للحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت منظمة الصحة العالمية، أن إصابات فيروس كورونا في أوروبا تمثل نصف الحالات المسجلة عالميًا، مؤكدة أن إصابات كورونا تضاعفت 3 مرات في أوروبا خلال الأسابيع الماضية.

ودعت المنظمة، جميع دول العالم للعودة إلى ارتداء الكمامة، مؤكدًا أنه يجب على جميع دول العالم تنفيذ تدابير مجربة مثل ارتداء الكمامات والتهوية المحسنة وبروتوكولات الاختبار والعلاج.

وأكدت أن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ صحية على مستوى العالم، فيما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 5ر556 مليون حالة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook