الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صرف 3 ملايين ريال إعانة سنوية لمدارس البنين في «الشرقية»

img-20161226-wa0026
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ إبراهيم المتعب:

بدأت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية، صرف 3 ملايين ريال ضمن مبالغ الإعانة السنوية للمدارس الأهلية لقطاع البنين للعام الدراسي الماضي.

اضافة اعلان

وذكر مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم الشرقية عوض المالكي، أن نحو 67 مدرسة في الدمام ومحافظات الشرقية تستفيد من الإعانة السنوية.

وقال المالكي: إن الإعانة تتم وفق اللائحة التنظيمية للمدارس الأهلية الصادرة من مجلس الوزارة التي تنص على أن تمنح تلك المدارس إعانة نقدية سنوية تُقدرها جهات الإشراف وفق نظم ومعايير محددة لتساعدها على القيام بمهامها التربوية والتعليمية.

وأضاف: أن عملية التقييم تتم عبر لجان متخصّصة من جهة الإشراف وفق سجل خاص بتقويم الإعانة السنوية لها شاملاً العناصر الأساسية التي يجب أن تتوفّر في المدرسة.

وتابع المالكي: يتم التقييم بتحديد ما تستحقه كل مرحلة دراسية من مجموع 300 نقطة بتخصيص نقاط كل عنصر حسب البيانات التي يحتويها ليساعد في التقدير الدقيق لما تستحقه للنهوض بمستوى المدرسة شكلاً ومضموناً.

وذكر المالكي، أنّ المبنى المدرسي والذي خصص له 66 نقطة يعتبر أبرز معايير التقييم لأهميته في تحقيق أهداف العملية التعليمية، يليه معيار التجهيزات المدرسية التي خصّص لها 40 نقطة، فيما خصص للهيئة التعليمية والإشراف والتطوير التربوي ووسائل السلامة والنظافة 30 نقطة.

وخصّص لمعيار شؤون الطلاب 25 نقطة، و23 نقطة للهيئة الإدارية والسجلات، و20 نقطة للنشاط والأثاث المدرسي، وأخير خُصّص لتطبيق تعليمات جهة الإشراف 16 نقطة.

وأكد المالكي، أن عملية التقييم السنوي يسبقها ورش عمل للمشرفين التربويات، والمشرفات التربويات لشرح معايير التقييم، والتأكيد على توحيد آليات قياس المعيار، وعدم وجود أي اختلاف بين اللجان المختلفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook