الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صرف ملياري ريال من إيرادات رسوم الأراضي البيضاء لتطوير 80 مشروعًا سكنيًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن برنامج الأراضي البيضاء عن صرف ملياري ريال من إيرادات الرسوم لتطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات في أكثر من 80 مشروعاً سكنياً في مختلف مدن المملكة، من بداية البرنامج حتى نهاية العام الماضي 2021.

اضافة اعلان

وأوضح البرنامج أن ذلك يأتي امتداداً لدوره في زيادة المعروض العقاري السكني من الأراضي المطوّرة، وتحقيق توازن السوق، وحماية المنافسة العادلة، بهدف زيادة نسبة التملك السكني للأسر إلى 70% بحلول العام 2030.

وأضاف أن الرسوم أسهمت في تمكين أكثر من 185 ألف أسرة منذ إطلاق البرنامج من الحصول على الخيارات السكنية الملائمة لها من أراضٍ ووحدات سكنية في عدد من مدن ومناطق المملكة.

وأضاف أنه أصدر أكثر من 8 آلاف فاتورة رسوم للأراضي البيضاء منذ إطلاقه حتى نهاية العام 2021، ليتجاوز إجمالي المساحات المُسجلة في البرنامج 500 مليون متر مربع مُوزعة في المدن الرئيسة (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، وحاضرة الدمام).

وأشار البرنامج إلى أن إجمالي مساحات الأراضي المطورة من قبل ملاكها، والتي تحت التطوير، والأراضي المتداولة التي دخلت سوق المعروض العقاري تصل إلى 102 مليون م2، فيما تجاوزت المساحات المكتشفة من قبل البرنامج 155 مليون م2، وذلك تحقيقاً لأهداف البرنامج بتوفير الأراضي السكنية المطورة داخل النطاق العمراني المحدد للمدن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook