الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"سفه وعبث".. مليشيا الحوثي تحول المساجد إلى مقاهي

مليشيا الحوثي - مساجد اليمن - ارشيفية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد مصدر يمني في العاصمة صنعاء أن ميليشيا الحوثي حولت عددا من المساجد المغلقة في رمضان إلى مقاهٍ للتجمع والسمر منتهكين قدسية المكان وتعاليم الإسلام الصحيح.

اضافة اعلان

وتأتي هذه الانتهاكات في مسيرة نهبهم للأموال حيث قاموا باستغلال شهر رمضان لزيادة أرباحهم المالية وفرضوا مبالغ مالية على بعض المساجد للموافقة على فتحها وإقامة صلاة التراويح فيها.

فيما تم إغلاق الكثير من المساجد التي لم يستطع الناس دفع المبالغ المطلوبة وهو ما عدوه فرصه لتفريغ تلك المساجد من المصاحف وتحويلها إلى جلسات مقهى.

اقرأ أيضا:

بسرية تامة.. هذا ما تفعله مليشيا الحوثي خلف دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء

الاستهزاء بالمصلين

وذكر المصدر أن تحويل الحوثيين المساجد المغلقة في رمضان إلى مقاهٍ ومقرات للتجمع والسمر، وإدخال الممنوعات مثل القات والشيش والتدخين فيها مع تناول المأكولات والمشروبات، تحمل رسالة استهزاء بالمصلين والناس، وسخرية ببيوت الله بصورة تستفز المسلمين وتؤكد على توجهات تلك العصابات الإرهابية.

استغلال جامع قديم

وبين المصدر أن أحد الجوامع في صنعاء القديمة والذي كان يكتظ بالآلاف من المصلين خلال فترات ما قبل إغلاقه اليوم قام الحوثيون بتقسيمه إلى جلسات لهم وزاوية للطبخ وأخرى كمقهى وجلسة للمشاورات الخاصة وتجهيزه وتهيئته للسمر، وفقا لـ"الوطن".

ومن ناحيه أخرى قاموا بتحديد مواقع بالمسجد الجامع لما يسمى الراحة والنوم لمن أراد ذلك، ولم يكتف الحوثيون بذلك العبث بل علقوا صور عبدالملك الحوثي وحسين الحوثين ووالدهم بدر الدين الحوثي في قبلة المسجد في تحدٍ للجميع بهذه الأعمال العبثية الإجرامية الشركية.

واعتبروا مياه المسجد الخاصة به في الماضي وقفا حاليا لهم وتم هدم غرف خارجية ملحقة بالمسجد خاصة بخدمات المسجد وتحويلها لمواقف للسيارات.

اقرأ أيضا:

قبل تبادل الأسري مع مليشيا الحوثي.. هذا ما يحدث في مطار المخا اليمني

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook