الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زيلينسكي يتعهد باستمرار القتال.. ووعود أوروبية باستمرار الدعم العسكري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تعهد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، باستمرار القتال والمضي قدما في الهجوم الأوكراني المضاد الذي تعد له كييف منذ أشهر ضد القوات الروسية رغم صعوبة القتال.

استعادة 7 قرى

اضافة اعلان

ومن جانبها، أعلنت نائبة وزيرة الدفاع الأوكراني جانا ماليار، أن قوات بلادها استعادت السيطرة على سبع قرى كانت تسيطر عليها القوات الروسية.

وأكدت ماليار أن ماحققه الجيش الأوكراني هو جزء من الهجوم المضاد الذي تشنه منذ نهاية الأسبوع الماضي ضد الجيش الروسي غرب البلاد، حسب "الإخبارية".

اقرأ أيضا:

أوكرانيا تستعيد 3 بلدات وقريتين صغيرتين على محور دونيتسك

فرنسا تدعم

وفي سياق متصل، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، إن الهجوم الأوكراني المتوقع منذ فترة طويلة ضد القوات الروسية المحتلة قد بدأ، ووعد بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية لحكومة كييف.

 وقال ماكرون: "لقد كثفنا تسليم الذخيرة والأسلحة والمركبات المسلحة... وسنستمر في (تقديم المساعدات) في الأيام والأسابيع المقبلة".

رئيس فاغنر الروسية:

وفي وقت سابق، وصف رئيس مجموعة فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، كبار قيادات الجيش الروسي بالخونة؛ لفشلهم في إدارة الحرب في أوكرانيا.

وبحسب ما ذكرته وكالة رويترز”، أكد رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة اليوم الأحد أن مقاتليه لن يوقعوا أي عقد مع وزير الدفاع سيرجي شويجو.

كما رفض بشكل علني محاولة وزارة الدفاع إخضاع أقوى شركة روسية في هذا المجال لسيطرة الوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook