الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زلزال عنيف بقوة 7.2 درجات يهز منطقة قرب تونجا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ضرب زلزال بقوة 7.2 درجات بالقرب من مملكة تونجا جنوب المحيط الهاديء، ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

اضافة اعلان

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إلى أن مركز الزلزال على بعد نحو 280 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من تونجا، وعلى عمق 167.4 كيلومتراً.

زلزال يهزُّ منطقةً قرب تونجا

وأفاد نظام التحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي) في الولايات المتحدة بعدم وجود خطر من حدوث تسونامي على الساحل الغربي للولايات المتحدة أو كولومبيا البريطانية أو ألاسكا في أعقاب الزلزال.

فيما أكد مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي أنه لا يوجد خطر من حدوث تسونامي في أستراليا. وكان المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلزال قد ذكر في بادئ الأمر أن قوة الزلزال الذي وقع قرب المناطق الجنوبية من جزر فيجي بلغت سبع درجات.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بقوة سبع درجات على مقياس ريختر اليوم، جنوب جزر فيجي.

زلزال يضرب جزر فيجي:

وأوضح المركز الأوروبي المتوسطي أن الزلزال كان على عمق 188 كيلومتراً،  مبيناً أنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بقوة 6.2 درجات قبالة سواحل طوكيو، على عمق 50 كم، في مياه المحيط الهادئ قبالة منطقة تشيبا اليابانية فهزّ بنايات كبيرة في العاصمة وأدى إلى وقف خدمات القطارات.

سبب الزلازل المتكررة في اليابان

وأوضحت السلطة النووية للبلاد أنه لم تكتشف اختلالات في المحطات النووية في كل أنحاء المنطقة، كما لم يتم إطلاق تحذير في البلاد من وقوع تسونامي نتيجة الهزة الأرضية.

وتشهد اليابان باستمرار وقوع زلازل بسبب وقوعها في منطقة حزام النار، في المحيط الهادئ التي تشهد نشاطا زلزاليا مرتفعا، وتمتد هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا وإلى حوض المحيط الهادئ.

اقرأ أيضا:

بقوة 6 ريختر.. شاهد لحظة وقوع الزلزال الذي ضرب اليابان اليوم

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook