الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطيب المسجد النبوي: الأعمال بالخواتيم فاجتهدوا فما هي إلا أيام معدودة ويذهب التعب ويبقى الأجر

المسجد النبوي الجمعة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الشيخ عبدالله البعيجان، خطيب المسجد النبوي، اليوم، في خطبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، اليوم، إن الزمان يمر سريعا، وعلى الإنسان أن يعتبر من سرعة مرور الأيام، وقصر العمر.

اضافة اعلان

وأضاف: "ما أسرع الزمان، وما أعظم النسيان، ما أسرع أيام الشهر، وما أقل أيام العمر، ألا وأن في انصرام الأزمان أعظم معتبر، وفي تقلب الأيام أكبر مزدجر، إن في اختلاف الليل والنهار وما خلق الله في السماوات والأرض لآيات لقوم يتقون".

وتابع: "شهر كريم، وموسم عظيم، ينفح بالبركات والعطاء، ويعم بالخير والسخاء، يتنافس الناس فيه بالخير، ويتسابقون إلى الطاعة، أبواب الرحمة فيه مفتوحة، والأجر فيه مضاعف، أكرمكم الله بصام نهاره، وقيام ما تيسر من ليله، ووفقكم فيه للكثير من أنواع الطاعات والعبادات، والأذكار والدعوات والصدقات، فلله الحمد والمنة، وله الشكر على هذه النعمة، ونسأله الثبات والقبول".

وذكر البعيجان أن الأعمال بالخواتيم، وحث المصلين على الاجتهاد في الطاعات والتقرب إلى الله في أواخر شهر رمضان المبارك، وأورد: "ألا وإن الأعمال بالخواتيم، فاجهتدوا، فما هي إلا أيام معدودة وساعات محدودة، ويذهب التعب والنصب ويبقى الأجر إن شاء الله، فيا ليت شعري، من المقبول فنهنيه، ومن المردود فنعزيه".

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/المسجد-النبوي-خطبة.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook