الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حزمة محظورات.. الجزائر تفاجيء الحجاج بهذا القرار

الحج - الجزائر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

لأجل الاحتياطات الأمنية، قررت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، منع  الحجاج من حمل بعض الأشياء داخل الطائرة.

الحجاج في الجزائر:

اضافة اعلان

وحددت في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي في فيسبوك وزن الأمتعة المسموح بها وكذا المواد الممنوعة على وزن الحقائب التي يأخذها أو يجلبها الحجاج معهم على متن الطائرات محدد ولا يمكن تجاوزه.

ونقل موقع "النهار" الجزائري عن شركة air algerie أنه تم تحديد وزن حقائب الحجاج بـ 65 كلم مقسم بحقيبتين تزن كل واحد منهما 23 كلم. وكذا حقيقة يد بوزن 10 كليلو جرامات.

بينما سمحت للحجاج بعبوة ماء زمزم من حجم 5 لترات، محذرة من نقل المواد سريعة الالتهاب والخطرة كقارورات الغاز والزيوت والأشياء القاطعة كالسكاكين داخل الطائرة.

مصر تمنع الحجاج:

وقبل عشرة أيام أصدرت شركة مصر للطيران تعليمات لجميع شركات السياحة ووكلاء السفر، بعدم إصدار تذاكر أو قبول أي راكب يحمل تأشيرة زيارة بجميع أنواعها على الرحلات المتجهة إلى جدة / المدينة.

وأوضحت الشركة حينها أن ذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 30 مايو 2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023.

جاء ذلك وفقا للتعليمات الصادرة من سلطة الطيران المدني بالمملكة بعدم دخول حاملي تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها إلى المملكة، خلال موسم الحج 2023/1444.

كما حددت مصر للطيران موعد انطلاق الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من مبنى الرحلات الموسمية إلى المدينة المنورة وجدة، وذلك بدءا من يوم 10 يونيو 2023 وحتى 23 يونيو 2023، على أن تبدأ رحلات العودة إلى أرض الوطن من يوم 1 يوليو 2023 وحتى 13 يوليو 2023.

اقرأ أيضا:

مصر تمنع مواطنيها من السفر إلى جدة والمدينة.. تعرف على السبب

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook