الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حدد موعد صرف دفعة يناير.. «حساب المواطن» يكشف ماهية حالة الدفعة «لا يوجد»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف برنامج حساب المواطن، أن حالة الدفعة «لا يوجد»، تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين - في حال وجود تابعين -  تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم.

اضافة اعلان

وأوضح خلال رده على أحد المستفيدين على «تويتر»، أن الدعم في هذه الحالة يصرف لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة و أعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عام.

صرف دعم دفعة يناير اليوم

في الوقت نفسه، أعلن البرنامج أنه من المقرر أن يتم صرف الدعم للدفعة 62 اليوم الثلاثاء العاشر من يناير 2023.

وأوضح أنه في حال تمت الموافقة على الاعتراض قبل تاريخ  اليوم 10 يناير، فإنه سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عن طريق حساب «دراسة الأهلية» ضمن دورة الأهلية لشهر فبراير.

ماذا تفعل في حال عدم إيداع الدفعة ؟

وأضاف أنه في حال كانت الدفعة «مدفوعة» يرجى من المستفيد مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة، أكد البرنامج أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على صوت مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي «المدفوعات» ونوع «الطلب الفرعي»، ليؤكد أنه لم يتم استلام الدفعة.

سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد

وبشأن ما إذا تم إضافة تابع بعد تاريخ «10 ديسمبر»، كشف البرنامج أنه سيتم دراسة الأهلية، وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه «دراسة الأهلية» ضمن دورة الأهلية لشهر «فبراير».

وفي 18 ديسمبر 2022، أعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 62 «شهر يناير 2023»، وقال إنه للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية.

إيداع دعم دفعة ديسمبر

وفي 11 من الشهر الماضي، أعلن برنامج حساب المواطن، تفاصيل الدفعة 61 مشيرًا إلى أنها تضمنت إيداع 3.6 مليار ريال لـ11.2 مليون مستفيد.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. «حساب المواطن» يصرف دعم دفعة يناير

ماذا تفعل في حال عدم إيداع الدفعة ؟.. «حساب المواطن» يوضح «حساب المواطن»: هذا ما سيتم فعله في حالة الاعتراض «منتهية» أهم 10.. حساب المواطن يصرف دفعة يناير وتعليق الحضور بالعديد من المدارس والجامعات
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook