الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الشمالية يوضح حقيقة تكليف طالب بأعمال وكيل مدرسة في رفحاء

10-3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

كشفت إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية، حقيقة تكليف طالب بأعمال وكيل مدرسة في رفحاء.

اضافة اعلان

وقال المتحدثُ الرسمي لتعليم الحدود الشمالية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سطام السلطاني: إنه إشارة إلى الخبر المنشور في صحيفة “الوطن” بعدد اليوم الخميس 5501 بتاريخ 9 / 1 / 1437هـ تحت عنوان (تخلف وكيل مدرسة فكلف طالب بأعماله)، نوضح التالي بعد إفادة مدير مكتب التعليم في محافظة رفحاء الأستاذ ذياب الدخيل: بعد صدور خطاب مدير المدرسة المبني على فكرة إعداد القيادات المبكرة للطلاب بتكليف طالب لمدة حصتين بالعمل وكيلاً للمدرسة حتى مباشرة وكيل بالمدرسة الجديد، قام مدير مكتب التعليم برفحاء الأستاذ ذياب الدخيل بالاتصال هاتفياً عليه، ووجه بإلغاء التكليف في اليوم نفسه وقبل نشر الخبر بأربعة أيام.

وأضاف السلطاني أنه تم الاجتماع بالزميل مدير المدرسة من قبل مدير قسم الشؤون المدرسية، وتوجيهه بإلغاء التكليف والاستفادة من الزيادات بأنصبة المعلمين بناء على صلاحيات مدير المدرسة الممنوحة نظاماً له لتكليف أحدهم وكيلاً، وفتح قنوات التواصل المباشر مع المكتب نظراً لتكليف مدير المدرسة هذا العام.

وأكد أن إدارة التعليم تثمن حرص مدير المدرسة في اجتهاده للاستفادة من فكرة تدريب الطلاب على القيادة المبكرة، حتى مباشرة وكيل المدرسة الجديد.

______________

رفحاء.. تخلف وكيل مدرسة فكلف المدير طالباً للقيام بأعماله

تواصل - رفحاء:

رشح طلاب مدرسة برفحاء أحد زملائهم ليكون وكيلاً لمدرستهم، وذلك لمساعدة مدير المدرسة التي تضم مرحلتين "متوسطة وثانوية".

وكانت مدرسة متوسطة وثانوية ابن شريم، التابعة لمحافظة رفحاء (50 كيلومتراً غرب رفحاء)، اضطرت إلى تكليف الطالب حاتم الشمري في الصف الثالث الثانوي بأعمال وكيل المدرسة، لسد النقص الذي تعاني منه إدارة المدرسة.

جاء ذلك في خطاب وجهه مدير المدرسة إلى مكتب التعليم بمحافظة رفحاء يوم 5 محرم الجاري، بحسب "الوطن".

وأوضحت مصادر قريبة من المدرسة أنه تم تعيين وكيل للمدرسة في حركة النقل قبل 4 أشهر، إلا أنه لم يستطع المباشرة لعدم وجود بديل في مدرسته السابقة. كما أن مطالبات إدارة المدرسة بوكيل لم تلق تجاوباً من إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية منذ بداية الفصل الدراسي، فلم تجد إدارة المدرسة حلا غير تكليف طالب للقيام بأعمال الوكيل جزئياً بعد استشارة الطلاب.

وأكد خطاب مدير المدرسة سلطان الشمري، أنه تم تكليف طالب في الصف الثالث الثانوي بأعمال الوكيل بناء على ترشيح زملائه الطلاب لمدة أسبوع بواقع حصتين "الأولى والثانية" يومياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook