الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد نشرها مقال «ظريف» ضد المملكة...«"أمريكان إنتربرايز»: «نيويورك تايمز» أضحت «شرفة موسوليني»

rtx237wc-e1473860561153
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

نشرت "دانييل بليتكا" رئيسة دراسات السياسة الخارجية والدفاعية بمعهد "أمريكان إنتربرايز" الأمريكي مقالا على الموقع الإلكتروني للمعهد انتقدت فيه بشدة سماح صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بنشر مقال لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يهاجم فيه المملكة.

اضافة اعلان

وتحدثت عن أن صفحة الرأي في "نيويورك تايمز" باتت أشبه بشرفة موسوليني في العصر الحديث التي من خلالها يتم مخاطبة الجمهور بآراء لم تتم مراجعة صحتها.

واعتبرت أن صفحة الرأي في الصحيفة الأمريكية الشهيرة تمثل حاليا نافذة رائعة في عالم الطائفية والإرهاب والنفاق الذي ساهمت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في نشره بالشرق الأوسط.

وأضافت أن النظام الإيراني يتمتع بالنفاق وخيانة الأمانة واتباعه النظرية الميكافيلية التي تقوم على مبدأ الغاية تبرر الوسيلة.

وأشارت إلى أن "ظريف" هاجم ما وصفه بالإرهاب السني، لكنه تجاهل حقيقة أن إيران هي المرشد للإرهاب الحديث، التي أشعلت الحروب بالوكالة عبر التنظيمات الإرهابية لتحقيق أهدافها، والتي أعدمت خلال العام الجاري بمتوسط شخص يوميا، فضلا عن انتهاكها لحقوق الأقليات على الرغم من أن 50% فقط من سكانها فرس.

وذكرت أن إيران سلحت الشيعة في الشرق الأوسط خاصة في دول الخليج وجعلتهم يقودون الحرب والإرهاب والتطرف، كما تستضيف منذ فترة طويلة عناصر من تنظيم القاعدة وسهلت حركتهم قبل وبعد هجمات 11 سبتمبر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook