الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إنقاذ أسرة من تحت أنقاض منزل شعبي مُنهار في جدة

١
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة، صباح اليوم، من إنقاذ أسرة مكوّنة من (٦) أشخاص: رب أسرة وزوجته وأربعة من أبنائه، بعد انهيار مبنى شعبي مكوّن من دورين شرق محافظة جدة.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل ذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ والبحث تحت الأنقاض باشرت، صباح اليوم، بلاغاً عن انهيار منزل مكون من دورين شرق المحافظة.

وأضاف "مع وصول الفرق لموقع الحادث عمدت فرق البحث تحت الأنقاض على تقصي وجود محتجزين، مستخدمة أجهزة الاستشعار التي أعطت إشارات إيجابية بوجود محتجزين، ومعها بدأت فِرَق الإنقاذ أعمالها من خلال رفع الأنقاض عن المحتجزين لتتمكن على التوالي من إخراج رب أسرة، يبلغ من العمر ٤٨ سنة، وتلاه مباشرة إخراج رضيع يبلغ من العمر سنة واحدة".

ومع العشر دقائق الأولى من عمليات رفع الأنقاض تمكنت الفرق من إخراج ربة الأسرة البالغة من العمر ٤٥ سنة وبرفقتها بنتان إحداهما ٢٨ سنة والأخرى ٢٦ سنة، وبعد تلك العمليات استطاعت فرق الإنقاذ إخراج طفل آخر يبلغ من العمر ١٠ سنوات؛ ليصل عدد مَن تم إنقاذهم مِن تحت الأنقاض (٦ أشخاص) تم إسعافهم عن طريق فِرَق الهلال الأحمر المتواجدة في موقع الحادث.

وأكد العقيد سرحان أن جميع مَن تم إنقاذهم كانوا بصحة جيدة بعد تعرُّضهم لبعض الرضوض والجروح البسيطة، وتلقوا العلاج اللازم في موقع الحادث.

وأكد" أن المعلومات الأولية التي جمعها المحققون في موقع الحادث تشير إلى أن المبنى الشعبي، المكوّن من دورين، انهارت أجزاءٌ منه بسبب خزان مياه كان يعلو المبنى بسعة ٤٠٠٠ لتر، وتواصل فرق التحقيق أعمالها، كما تم استدعاء لجنة المباني الآيلة للسقوط بأمانة محافظة جدة.

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook