الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النفط يرتفع عند التسوية ويسجل مكاسب بأكثر من 4%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قفزت أسعار النفط وعززت من مكاسبها عند تسوية تعاملات الجمعة، بعد صدور بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة، هدّأت من مخاوف التشديد النقدي وتداعياته.

اضافة اعلان

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2.55% بما يعادل 1.95 دولار عند 78.47 دولار للبرميل، ليحقق عقد تسليم الشهر التالي مكاسب أسبوعية بنسبة 4% تقريبًا.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 2.85% أو 2.06 دولار، ليسجل 73.86 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 4.55%.

 وأظهر تقرير وزارة العمل لشهر يونيو زيادة في الوظائف أقل من المتوقع، حيث ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 209 آلاف وظيفة مقابل توقعات بزيادة 225 ألف وظيفة.

الاحتياطي الفيدرالي

وتأتي البيانات لتُهدئ من مخاوف استمرار دورة التشديد النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي لفترة طويلة، حيث تزيد تكاليف الاقتراض المرتفعة من قوة الدولار الأمر الذي قد يقلل الطلب على الخام، كما تؤدي إلى مخاطر الركود الاقتصادي.

وعدّل "كومرتس بنك" توقعاته لخام برنت إلى 85 دولارًا للبرميل في نهاية هذا العام، انخفاضًا من 90 دولارًا للبرميل، كما خفض البنك توقعاته لخام نايمكس الأمريكي عند 80 دولارًا للبرميل في نهاية عام 2023، مقارنةً بالتوقعات السابقة عند 85 دولارًا للبرميل.

اقرأ أيضا: 

تتطلع لأسبوع إيجابي.. تعرف على أسباب استقرار أسعار النفط

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook