الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المفرقعات» تغزو أسواق الطائف بسبب غياب الرقابة

unnamed (6)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فيصل العتيبي:

أبدى عددٌ من مرتادي سوق البلد في المنطقة المركزية بالطائف، تذمرهم واستياءهم من تواجد بسطات المفرقعات والعربات المتجولة والتي تعرض مستلزمات العيد في ممرات السوق مما صعَّب عليهم التنقل بين المحال التجارية التي يريدون التبضع منها، كما اشتكى عدد من أصحاب المحال التجارية من تواجد هذه البسطات والعربات أمام محالهم والتي تسببت في كساد البيع.

اضافة اعلان

وذكر عدد من المتسوقين لـ"تواصل" أن ضعف الرقابة الميدانية من الجهات المعنية ساهم في انتشار بسطات المفرقعات بشكل كبير في ممرات السوق وبين المحال التجارية غير مكترثين بحجم الأخطار التي قد تسببها للأطفال.

وقال المواطن سعود النفيعي إنه تفاجأ بانتشار بسطات بيع المفرقعات في كافة أروقة السوق وأمام الملأ خلافاً لما كان في الأعوام السابقة حيث ينتشر السماسرة ويتم اصطياد الزبائن ثم اصطحابهم إلى خارج السوق وعرض ما لديهم بعيداً عن أنظار الجهات الأمنية.

وأضاف: أن هذه البسطات والعربات المتجولة والتي تعرض مستلزمات العيد تسببت في مضايقة مرتادي السوق وخصوصاً ذوي الظروف الخاصة، مطالباً في الوقت ذاته الجهات المعنية بالقيام بدورها لا سيما وأن ضعف الرقابة الميدانية أدى إلى وجود تلك المخالفات.

وطالب عدد من المتسوقين الجهات المعنية بتكثيف الجولات الميدانية للحد من انتشار بسطات بيع المفرقعات والتي سوف تزداد في الأيام المقبلة مع اقتراب إطلالة عيد الفطر المبارك وإيقاع العقوبات الرادعة بكل من يتم ضبطه، كما طالب عدد من أصحاب المحال التجارية الجهات ذات العلاقة بمعاقبة أصحاب العربات المتجولة والتي تعرض مستلزمات العيد أمام محالهم مما سبب لهم كساد في البيع.

بلد 6 بلد 5 بلد 3 بلد 2 بلد 1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook