الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكرملين يُعلن حالة الإنذار القصوى في 8 مقاطعات منها القرم.. ماذا يحدث؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حالة الحرب، صرح الكرملين أنه يعلن أيضًا حالة الإنذار القصوى في 8 مقاطعات وسطى وجنوبية.

اضافة اعلان

وأكد الكرملين أنه يعلن الطوارئ الاقتصادية وتقييد الحركة في 8 مقاطعات من بينها جزيرة القرم.

إعلان "حالة الحرب" في هذه الأقاليم الأوكرانية

يأتي هذا في وقت أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حالة الحرب في الأقاليم الـ4 الأوكرانية التي تم ضمها لروسيا، مؤكدًا أنه تم منح صلاحيات أكبر لحكام الأقاليم الروسية لضمان الأمن وتنظيم عمل المصانع والمؤسسات لدعم العملية العسكرية، لافتًا إلى أنه أعلن الأحكام العرفية في دونباس وزابوريجيا وخيرسون.

تشكيل مجلس تنسيقي برئاسة رئيس الوزراء

وأضاف أنه أوعز للحكومة بتطبيق تشكيل مجلس تنسيقي برئاسة رئيس الوزراء، مؤكدًا أنه وقع على إيعاز بتسليم الرواتب للعسكريين ضمن الوقت المحدد تمامًا.

وأكد أنه أمر الحكومة ووزارة الدفاع بتقديم المساعدة للحكام في ممارسة سلطات إضافية، وأصدر توجيهات بإنشاء مقرات للدفاع الإقليمي في الأقاليم الروسية، مشيرًا إلى أن العمل جار على حل مسائل معقدة وكبيرة لضمان مستقبل روسيا وحماية سكانها.

موسكو: أوكرانيا تعمل على تجنيد المرتزقة

فيما كشفت وزارة الخارجية الروسية، أن السفارات الأوكرانية تعمل على تجنيد المرتزقة مع التركيز على مواطني دول آسيا الوسطى، مؤكدة أن إمداد أوكرانيا غير المنضبط بالأسلحة سيؤدي إلى وقوع نحو 15% منها في أيدي الإرهابيين، لافتة إلى أنها قصفن مزيدًا من منشآت الطاقة وأهدافًا عسكرية في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: عاجل.. «بوتين» يُعلن “حالة الحرب” في هذه الأقاليم الأوكرانية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook