الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"القوات اللبنانية" ينتزع الأكثرية في الانتخابات البرلمانية ويهدم تحالف "حزب الله"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تلقى تنظيم حزب الله اللبناني المدعوم من إيران ضربة موجعة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس الأحد، في عموم البلاد، حيث أشارت النتائج الأولية لعمليات فرز الأصوات، تقدم حزب القوات اللبنانية برئاسة السياسي سمير جعجع، كما تمكن مرشحون مستقلون من حصد أغلبية الأصوات في دوائر كانت حكرًا على حزب الله أو حلفائه؛ التيار الوطني الحر بزعامة الرئيس اللبناني الحالي ميشيل عون، أو حركة أمل، بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

اضافة اعلان

واعتبر المحلل السياسي بشارة خير الله، في تصريحات لـ"سكاي نيوز" أن الانتخابات جرت على 101 مقعدًا من أصل 128، مفسرًا بأن 27 مقعدًا من البرلمان اللبناني محسومة للكتل الشيعية بالقوة.

وأعلن حزب القوات اللبنانية، صباح اليوم، على لسان رئيس مكتبه الصحفي، فوزه بـ20 مقعدًا من مقاعد البرلمان المتافس عليها، وأضاف أن هذا العدد  يمكن أن يرتفع، مع وجود حلفاء من الطوائف والأحزاب الدينية الأخرى، لذا يمكن للقوات اللبنانية أن يشكل الكتلة البرلمانية الأكبر.

فيما صرحت وزارة الداخلية اللبنانية، أن نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانية بلغت 37.52 %، قبل نصف ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع، أمس الأحد، وأفادت أن عمليات فرز الأصوات مستمرة، على أن تعلن نتائج الانتخابات رسميًا اليوم الاثنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook