السبت، 14 شعبان 1445 ، 24 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين: مستعدون لسحق تايوان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قالت الصين إنها مستعدة "لسحق" الحكم الذاتي لتايوان بينما تعد الولايات المتحدة لصفقة أسلحة كبيرة وإرسال مستشارين إلى الجزيرة.

سحق تايون

اضافة اعلان

وحسب بيان، فقد أكد الجيش الصيني اليوم الثلاثاء أن "بكين" مستعدة "لسحق أي شكل من أشكال استقلال تايوان بحزم"، فيما تستعد الولايات المتحدة لتسريع وتيرة بيع أسلحة دفاعية وتقديم مساعدات عسكرية أخرى للجزيرة الديمقراطية التي تتمتع بحكم ذاتي.

الجيش الأمريكي

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كه في، في البيان أن الزيادة الأخيرة في التبادلات بين الجيشين الأمريكي والتايواني هي بمثابة "خطوة خاطئة وخطيرة للغاية".

تعزيز التدريب العسكري

وأضاف تان أن جيش التحرير الشعبي الصيني "يواصل تعزيز التدريب العسكري والاستعدادات، وسيسحق بحزم أي شكل من أشكال الانفصال الاستقلال التايواني إلى جانب محاولات التدخل الخارجي، وسيدافع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي"، في إشارة إلى أقرب حليف لتايوان، الولايات المتحدة.

بيع أسحلة لتايوان

جاءت تعليقات تان ردا على سؤال لمراسل مجهول حول تقارير أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستعد للموافقة على بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار إلى تايوان، بالإضافة إلى إرسال أكثر من 100 خبير عسكري لتقييم أساليب التدريب وتقديم اقتراحات لتحسين دفاعات الجزيرة.

اقرأ أيضا

الصين: تعقبنا طائرة استطلاع أمريكية فوق مضيق تايوان

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook