الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة تحقق.. وافد بلا هوية يعمل «طبيب تخدير» بمستشفى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- جدة:

فتحت الشؤون الصحية بمحافظة جدة، تحقيقا عاجلا في ملابسات عمل طبيب وافد داخل منشأة صحية دون إقامة نظامية، وغير مسجل مهنيا، وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة التي تكفل تطبيق اللوائح والتعليمات وتلافي أي سلبيات مستقبلا.

اضافة اعلان

وقالت مصادر إن الطبيب وافد عربي ومتخصص في التخدير، وشارك في عدة عمليات جراحية، وتم تكليفه بالعمل بمستشفى "أضم" العام، إلا أنه لم يمكن من العمل حاليا بمستشفى الملك فهد، بعدما اكتشف أن الطبيب غير مسجل مهنيا، ولا يحمل إقامة، بحسب "عكاظ".

من جانبها، قالت صحة جدة إن التعاقد يتم مع الأطباء من الخارج عبر لجان، إذ تتولى اللجان التدقيق في مؤهلات المتقدمين والمفاضلة بينهم بما يحقق اختيار الكوادر الطبية القادرة على مواكبة تطلعات وزارة الصحة.

وأضافت الصحة أن ما حدث بشأن الطيبب كان نتيجة تغيير طرأ في السنوات الأخيرة على سياسة تعامل الهيئة الصحية للتخصصات الطبية مع طلبات التصنيف الجديدة، إذ أوقف التعامل بالتصنيف المؤقت ما يحول دون إمكانية استخراج رخصة الإقامة، وذلك يوقع الممارسين الصحيية والمنشأة تحت طائلة القانون، باعتبارها ضامنة لهم في حال أي خطأ طبي، لاسيما أن التصنيف يعد بمثابة رخصة مزاولة في القطاع الحكومي، وتنبهت هيئة التخصصات لهذا الأمر عبر تلافيه ضمن اللائحة المحدثة للتصنيف والتسجيل المهني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook