الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشيخ "الخضير" يقدم وصية مهمة لطالب العلم

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

أكد الشيخ الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء سابقا، أن طلب العلم له ثمرة وغاية، وإذا عرف طالب العلم هذه الثمرة حرص عليه.

اضافة اعلان

وفي مقطع صوتي، نصح الشيخ الخضير طلبة العلم قائلاً: "إذا كنت تطلب شيئا، فلابد أن تعرف الثمرة والغاية من هذا الشيء، وإذا عرفت الثمرة من طلب العلم حرصت على المتابعة".

وتابع: "وإذا حرصت على طلب العلم ومنتك نفسك أن تكون عالما عاملا ربانيا فإنك حينئذ لابد أن تأتي على العوائق عن التحصيل فتبرأ منها، وتجاهد نفسك في محاربتها والتنصل منها؛ فلابد من بذل الأسباب ولابد من انتفاء الموانع، لابد من هذا كله".

وأوصى فضيلته: "وكون طالب العلم في بداية الطلب إيمانه أقوى منه الآن، لا شك أن هذه عقوبة لمعصية زاولها، فعليه أن يفتش عن نفسه، وعليه أن يصحح، ويسعى في تكميل إيمانه، ومع ذلك يجد هذه اللذة وهذه الحلاوة سواء كانت في العلم أو العمل".

[video width="492" height="270" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/وصية-لطالب-العلم-فوائد_الخضير-العلامة_الخضير-للاشتراك-في-قناة-درر-معالي-الشيخ-د.-عبدالكريم-الخضير-على-اليوتيوب-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook