الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الاجتماعية: نعمل على «حماية شقيقة الطفل المنحور»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

أكد فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان متابعته الحالة النفسية المتأزمة التي تعيشها الطالبة إلهام سويدي، والتي تدرس بالصف الثاني متوسط، بعدما قُتل شقيقها نحراً على يد والدهما صاحب السوابق.

اضافة اعلان

وأكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان، محمد معافا، حرص الوزارة على رعايتها نفسياً واجتماعياً وللمساهمة في إخراجها من الصدمة التي تعانيها جراء الحادثة، وتعهد جدها محمد سويدي لدى الحماية الاجتماعية، برعاية الفتاة، فيما تطالب الشؤون بحضانته للفتاة شرعاً.

وأشار إلى أنه تتم حالياً حماية الطفلة إلهام سويدي شقيقة المنحور، وتسليمها لجدها لأمها، وأقر بتسلمها والمحافظة عليها، موضحاً أن الفتاة فقط ترغب العيش عند جدتها وجدها من أمها، وأضاف أنه تم إدخال الفتاة في الضمان الاجتماعي، مؤكداً أنه تم تكليف فريق من الإرشاد الأسري، وبه أخصائيون وأخصائيات اجتماعيون ونفسيون؛ من أجل انتشال الطفلة والأسرة من الحالة التي يمرون بها، وعمل جدول لزيارتهم، مضيفًا: بأنه تم تكليف الجمعية الخيرية في أحد المسارحة لمساعدة الأسرة.

وأوضح "المعافا" أن الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان تتابع الحالة منذ أن بدأت القضية، وذلك بدءاً من استدعاء الجد فور وقوع الحادثة، وأخذ كافة التفاصيل، مشيراً إلى أن إدارته لم تتلق أي بلاغات حماية منهم قبل وقوع الحادثة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook