الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدولار يستقر بفضل قيود الصين وبيتكوين تهوي إلى أدنى نقطة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استقر سعر الدولار الأمريكي في ظل المخاوف من تزايد إصابات كورونا في الصين، بينما تتعرض عملة بيتكوين لضغط بعد مخاوف مرتبطة بتداعيات انهيار منصة العملات المشفرة (إف.تي.إكس).

اضافة اعلان

في الوقت نفسه، صعد اليورو 0.14 في المئة إلى 1.0258 دولار بعد هبوطه 0.8 في المئة أمس الاثنين، فيما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.19 في المئة إلى 1.1838 دولار وعوض جزءًا من خسائر 0.6 في المئة. وهبط الدولار إلى 141.86 ين بتراجع 0.18 في المئة بعد ارتفاع 1.2 في المئة.

وكان العامل الرئيس في تحركات الدولار في الأشهر الماضية هي توقعات السوق بشأن أحجام الرفع التي يتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

الدولار يسجل تراجعًا جديدًا هذا الشهر

وسجل الدولار تراجعات هذا الشهر على أمل أن تكون الولايات المتحدة قريبة من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة، إلا أن التصريحات المتشددة من جانب صانعي السياسة أوقفت هذا الاتجاه نهاية الأسبوع الماضي، مما أسهم أيضًا في المكاسب التي تحققت أمس الاثنين.

كما أثرت الرغبة في الابتعاد عن المخاطرة في ظل التطورات في الصين بشكل خاص على العملات التي غالبًا ما تستخدم كبدائل متاحة لليوان الصيني، إذ هبط الدولار الأسترالي بنحو 1 في المئة أمس الاثنين، وعوض بعض الخسائر اليوم ليرتفع 0.24 في المئة إلى 0.6631 دولار.

وهبط الدولار 0.5 في المئة في الخارج مقابل اليوان إلى 7.1412 بعد ارتفاع 0.7 في المئة الليلة الماضية.

وفي العملات المشفرة، تراجعت بيتكوين إلى أدنى مستوى في عامين عند 15479 دولارًا أمس الاثنين، متأثرة بلجوء المستثمرين إلى الدولار، فضلاً عن المخاوف بشأن وضع منصة تداول العملات الرقمية جينيسيس.

اقرأ أيضًا: سعر الدولار يقفز إلى أعلى مستوى في تداول العملات العالمية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook