الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية»: الرقم 911 يضم جميع الأجهزة الأمنية المعنية بالحالات الطارئة

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أوضح قائد مركز العمليات الوطني بوزارة الداخلية اللواء عبدالرحمن الصالح ، أن مركز العمليات الأمنية الموحد 911 يضم جميع الأجهزة الأمنية المعنية بالحالات الطارئة مثل الدوريات الأمنية أو المرور وأمن الطرق والدفاع المدني، مؤكدًا أنه يسهّل في عملية التنسيق بين الجهات ذات الصلة، ويمنع الازدواجية أو تنازع الاختصاص.

اضافة اعلان

وأبان اللواء الصالح خلال مداخلة هاتفية له اليوم في نشرة الأخبار على القناة الإخبارية، أن الجديد في المشروع وجود شركاء أساسيين مثل الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة النقل إلى جانب العديد من الجهات مثل الأمانات، مشيرًا إلى أن هذا سيعطي المركز صفة مختلفة، ِإضافة إلى ِأنه سيثري الخدمات المقدمة من المركز.

ونوّه قائد مركز العمليات الوطني بوزارة الداخلية بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للمراحل التي يمر بها المشروع وفق الخطة المرسومة لهذا الغرض.

وعن سؤال حول إلغاء أرقام الطوارئ للهلال الأحمر ووزارة الصحة بعد المشروع، أكد الصالح استمراريتها مع وجود الهلال الأحمر، ووزارة الصحة والشركاء الأساسيين للمشاركة في بعض الحوادث التي يكون لها صلة بالهلال الأحمر، لاسيما وأن بعض الحوادث المرورية يكون فيها مصابين والبعض الآخر تكون معنية بالدفاع المدني مثل الحرائق أو الاحتجازات فيكون العمل هنا تكامليًّا مع الجهات الأخرى.

وأفاد قائد مركز العمليات الوطني بوزارة الداخلية، أن كاميرات المراقبة الأمنية الموجودة في المشروع ذات تقنية عالية جداً, مبينًا أنه تم ربط الحرم المكي الشريف بها، إضافة إلى مناطق مختلفة من المملكة.

ولفت إلى أن وكالة الوزارة للتخطيط الأمني تعكف على المشروع ليشمل مناطق المملكة كافة، مشيرًا إلى أن المركز يملك تقنيات ذات صفات وخصائص تقنية عالية جداً يمكن من خلالها تقديم خدمة أمنية أفضل.

وأشاد بجهود غرف العمليات في الفترة السابقة, التي أدت دورها بكل احترافية ومهنية, مؤكدًا ضرورة الاستفادة من التقنيات الموجودة، إلى جانب الاستفادة من خبرات بعض دول العالم المتقدمة في وجود رقم موحد يخدم جميع الحالات الأمنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook