الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجامعة العربية تعقد اجتماعاً طارئاً لبحث العدوان الصهيوني على الأقصى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين الثلاثاء المقبل، بناء على طلب تقدمت به دولة فلسطين اليوم، وأيدته جميع الدول الأعضاء.

اضافة اعلان

وأفاد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح اليوم، أن الاجتماع سيخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة في الوقت الراهن من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار إلى أن الاجتماع يناقش أيضاً الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.

من جانبه، قال نائب المندوب الدائم لدولة فلسطين في جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أن الاجتماع يبحث سبل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي والإنساني التي طالب بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس منذ فترة، بالإضافة إلى حماية المقدسات في مدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى، ودعم إجراءات دولة فلسطين إزاء عدم التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة.

وشدد على أن التحدي الآن هو كيفية ترجمة قرارات الجامعة العربية إلى إجراءات عملية للجم الاحتلال الإسرائيلي وحماية المسجد الأقصى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook