الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» يتوقع تكون السحب الممطرة مع رياح نشطة على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة، مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

اضافة اعلان

في حين لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية، كذلك على الجزء الأوسط والجنوبي من ساحل البحر الأحمر.

حركة الرياح السطحية

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20- 40 تصل على الجزئيين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15- 30 كيلو متر في الساعة تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الخليج العربي

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية غربية إلى غربية، تتحول تدريجيًا شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10- 25 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

رياح نشطة على ينبع والرايس بالمدينة المنورة

كما أصدر المركز تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة - بمشيئة الله - تضمن رياحًا نشطة، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في الأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية على محافظة ينبع ومركز الرايس، مشيرًا على أن الحالة تبدأ الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواقيت الصلاة في جميع مناطق المملكة ليوم الثلاثاء
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook