الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. مئات الإيرانيين في الشوارع للتظاهر ضد النظام و«خامنئي»

مقاطع فيديو تلقتها إيران إنترناشيونال تظهر المحتجين في منطقة أميرآباد بطهران يهتفون ضد المرشد علي خامنئي. - احتجاجات_إيران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام إيرانية، انطلاق احتجاجات في العاصمة الإيرانية طهران في أكثر من منطقة وشارع، تلبية لدعوات الاحتجاج اليوم الأربعاء، تزامنًا مع مرور أربعين يومًا على مقتل الشابة مهسا أميني على يد الشرطة.

استمرار الانتفاضة الشعبية ضد النظام

اضافة اعلان

وأشارت إلى استمرار الانتفاضة الشعبية ضد النظام في معظم المدن والمناطق، وقيام طلاب جامعة "نجف آباد" في أصفهان بإزالة لوحة للخميني وخامنئي بعد ركلها بالأقدام.

وأظهرت مقاطع  فيديو من مناطق غربي إيران، حشودًا كبيرة من المواطنين الإيرانيين يشاركون في مراسم ذكرى الأربعين لمقتل مهسا أميني.

أعداد كبيرة من المتظاهرين في شارع فلسطين

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد تجمعت أعداد كبيرة من المتظاهرين في شارع فلسطين بمشهد، وذلك مع تجمع مجموعة من الأطباء الإيرانيين أمام منظمة النظام الطبي في طهران، لكن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع عليهم.

تظاهر طلاب الجامعات

وتجمع الطلاب في جامعة «بوعلي» في همدان، وجامعة الأهواز الحرة «آزاد»، وجامعة الزهراء في طهران، ورددوا شعارات مناهضة للنظام الإيراني، بالتزامن مع تظاهر طلاب جامعة العلوم والتحقيقات في طهران داخل الحرم الجامعي.

[video width="320" height="400" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/10/مقاطع-فيديو-تلقتها-إيران-إنترناشيونال-تظهر-المحتجين-في-منطقة-أميرآباد-بطهران-يهتفون-ضد-المرشد-علي-خامنئي.-احتجاجات_إيران.mp4"][/video]

هجوم قوات الأمن الإيرانية على الطلاب

وبالتزامن مع المظاهرات الواسعة في عموم إيران، أظهرت مقاطع فيديو جديدة هجوم قوات الأمن الإيرانية على طلاب جامعة «بهشتي»، شمال العاصمة طهران، وسط إضراب طلاب الهندسة الكهربائية بجامعة خواجة نصير الدين الطوسي بالعاصمة.

إضرابات واسعة في مختلف المناطق

في الوقت نفسه، انضم العديد من أصحاب المتاجر في رشت، شمالي إيران، إلى الإضرابات العامة وأغلقوا متاجرهم، حيث أضربت مجموعة من عمال مصفاة طهران؛ دعمًا للإضرابات العامة في إيران.

اقرأ أيضًا:

العمال والطلاب.. إضراب «واسع النطاق» في 8 مدن غرب إيران

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook