الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منع طبيب في نجران من السفر بسبب عملية «ختان»

fba009bf-1850-4730-9e33-d0c379a3f6dc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- نجران:

أدت عملية ختان خاطئة إلى أن يتعرض طفل يبلغ من العمر أسبوعين لبتر حشفة القضيب، وذلك في أحد مستوصفات نجران الخاصة التي يشرف عليها أحد الأطباء المقيمين، مما تسبب أيضاً في إغلاق مجرى البول للطفل.

اضافة اعلان

وقال سعيد مسفر آل عوض، والد الطفل "سامي" عن تفاصيل الحادثة: إنه "حضر وزوجته عملية الختان حيث كان هناك الطبيب وممرضة لمساعدته، فلاحظ سقوط قطعة كبيرة من العضو أثناء الجراحة، ما دفعه لسؤال الطبيب عنها بعدما شك في الأمر"، بحسب "الوطن".

وأضاف "آل عوض": "بدا على الطبيب الارتباك عندما ألححت لمعرفة ما هية القطعة التي سقطت من العضو، فذكر أنها مجرد قطعة لحم متجمع لا فائدة له، وبعد أن أبعدت الطبيب عن ابني ونظرت إليه وجدت أن رأس القضيب قد سقط بالكامل، وبدأ ينزف بشكل كبير".

وأشار إلى أن هذا الأمر أخاف زوجته فأغمي عليها، ما اضطره لنقلها خارج العيادة، ووضعها في غرفة انتظار النساء، ثم "عدت إلى الطبيب وسألته عن الجزء الذي بتره من ابني، وبحثت عنها في ظل عدم تجاوبه معي، فوجدته قد أخفاها تحت ملابس الطفل".

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم صحة نجران محمد الصقور، أن شكوى المواطن قيدت في المديرية من قبل مركز الاتصال 937 بوزارة الصحة، وأحيلت إلى جهة الاختصاص حيث تم استدعاء والد الطفل لاستكمال المستندات المطلوبة لإكمال اللازم وفقا للإجراءات النظامية المتبعة.

وتابع "الصقور": تم تشكيل لجنة من المختصين لبحث ملف القضية والتحقق من سلامة الإجراءات الطبية، في حين استدعي الطبيب المسؤول وأخذ تعهد خطي عليه بإيقاف عمليات الختان وكذلك تأجيل سفره حتى انتهاء القضية، حيث طالبت اللجنة بأخذ مرئيات الطاقم الطبي الذي تعامل مع الحالة في مستشفى الولادة والأطفال بنجران وما زالت التحقيقات جارية حتى الآن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook