الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طيران الأمن يشرع في تنفيذ خطة رمضان بمكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

شرعت القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية في تنفيذ خططها لمهمة شهر رمضان المبارك في مكة المكرمة، حيث تم تحريك الطائرات المشاركة من قواعدها لتتمركز في المواقع التي حددت لها.

اضافة اعلان

وأوضح القائد العام لطيران الأمن بوزارة الداخلية اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي أن قيادته تشارك في مهمة رمضان هذا العام لأول مرة بقوة تفوق الأعوام الماضية نظراً للمهام الجديدة التي أوكلت إليهم.

وأشار إلى أن قوة هذه المهام تتمثل في طيارين وفنيين ومهندسين وإداريين وجميع التخصصات الأمنية المختلفة بمشاركة (250) ما بين ضباط وضباط صف وجنود، مرجعا المشاركة القياسية تلك لمواكبة الزيادة في الطلب والمساندة لكافة القطاعات الأمنية.

وأكد وصول إجمالي الطائرات المشاركة إلى (8) طائرات تتمركز في منطقة مكة المكرمة تساندها طائرات أخرى مجهزة في قواعدها عند الحاجة.

وكشف اللواء الحربي عن أن مهام طائرات القيادة العامة لطيران الأمن المشاركة هذا العام تتنوع لتشمل تنفيذ جميع المهام الإنسانية والأمنية المختلفة عبر طائرات مزودة بأحدث أجهزة مراقبة ومتابعة وتحليل ورصد جميع الظواهر الأمنية والمرورية من الجو وإرسال التقارير الفورية لمراكز العمليات بالأجهزة الأمنية.

وأضاف: ومن المهام التدخل عند الحاجة لمباشرة أي حادث والقيام بطلعات تدريبية لأطقم الطائرات والمشاركة في تنفيذ الخطط الفرضية المخصصة لمواجهة الحوادث التي قد تقع في مكة المكرمة ومتابعة جميع الطرق السريعة بين مكة والمدينة والمداخل المؤدية إليهما وتمرير المعلومات للجهات المختصة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook