الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 جهات و 10 لجان لإصدار 280 ألف إقامة وتوفير 25 مهنة للبرماويين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

أنهت لجنة تصحيح وضع الجالية البرماوية معاناة 280 ألف برماوي وبرماوية في مختلف مدن المملكة، وذلك بإصدار بطاقات إقامة نظامية مجانية لهم، مدتها أربع سنوات مقبلة، تمكّنهم من ممارسة حياتهم الطبيعية وتسمح بانخراطهم في 25 مهنة.

اضافة اعلان

وتلتئم اللجنة المكلفة من إمارة منطقة مكة المكرمة برئاسة مدير الحقوق في إمارة المنطقة عبدالله القراش في مقرها في مخيم خاص في مواقف كدي، وتضم 8 جهات حكومية، وتعمل طيلة 90 يوماً مقبلة بمشاركة ممثلين رسميين للجوازات، الشرطة، الصحة، الشؤون الاجتماعية، مكتب العمل، التعليم، المباحث ومركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، وتمنح اللجنة وفق إجراءات متتابعة بطاقة إقامة نظامية لكل برماوي تنطبق عليه الشروط والضوابط المحددة لتصحيح أوضاعهم.

تشارك في دعم اللجنة 10 لجان من المحققين البرماويين، ويعمل كل 3 محققين منهم في لجنة خاصة لفحص بيانات كافة المستفيدين المتقدمين، وذلك للتأكد من صحة وضعهم وأنهم من أبناء الجالية البرماوية، وسيكون ممثلو هذه اللجان وهم 30 محققاً موزعين في المناطق البرماوية في البلد الأم، ما يمكن من طرح أسئلة محددة لمعرفة مدى صحة كون المتقدم برماوياً من عدمه.

ويمر المتقدم الراغب في الحصول على الإقامة في ممرات خاصة داخل المقر الذي زرعت فيه كاميرات سرية لرصد كافة المتقدمين، فيما يقف المتقدم أمام حواجز زجاجية يقف وراءها أعضاء لجان التحقيق والتعريف البرماوية، لتمكن المحقق من رؤية المتقدم فقط حفاظاً على مصداقية المعلومات المقدمة، ومنعاً للتعاطف والرشوة كاحتراز أمني، فيما تجرى للمتقدم المقابلة الشخصية، ويقدم استمارة الطلب السرية لكبير المعرفين نور الزبير لاعتمادها، ومن ثم تختم بختم شيخ طائفة البرماوية الشيخ أبو الشمع عبدالمجيد الذي سيرابط مع اللجنة طوال أيام عملها خلال الثلاثة أشهر المقبلة. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook