الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

طالب في المدينة ينتقل إلى الصف الثالث الثانوي رغم رسوبه في الثاني

طالب في المدينة ينتقل إلى الصف الثالث الثانوي رغم رسوبه في الثاني

تواصل – متابعات:

تحقق وزارة التربية والتعليم في خطأ وقعت فيه إحدى مدارس المدينة المنورة، وذلك أثناء رصد درجات طالب في المرحلة الثانوية، ما تسبب في حرمانه من إكمال الدراسة لمدة عام ومن الالتحاق بالجامعة.

حيث تخرّج الطالب من إحدى المدارس الثانوية بالمدينة المنورة العام الماضي، غير أنه لم يتمكّن من الالتحاق بالجامعة بسبب عدم رصد معدل الصف الثاني الثانوي في شهادته الثانوية.

وكانت إدارة المدرسة اكتشفت أن الطالب كان راسباً في الصف الثاني الثانوي، وتم نقله للصف الثالث بالخطأ، وأكمل دراسته وحصل على شهادة الثانوية العامة بتقدير مميز، الأمر الذي دفع إدارة المدرسة إلى التحفظ على شهادته.

وكان ولي أمر الطالب تقدَّم بشكوى رسمية لوزارة التربية والتعليم حول تعطل ابنه وتوقفه عن الدراسة بسبب تحفظ الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة على شهادته الثانوية بسبب اكتشاف أخطاء فيها، مطالباً بالتحقيق في القضية.

وتخرَّج الطالب من ثانوية الإمام محمد بن سعود العام الماضي وعندما تقدَّم للالتحاق في الجامعة، اكتشف عدم وجود معدله في الصف الثاني، وعندها تقدَّم إلى المدرسة بطلب إضافة المعدل لتكتشف المدرسة أنه راسب في الصف الثاني الثانوي وليس له معدل، وحولت أوراقه إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم للتحقيق في القضية وتشكيل لجنة بهذا الخصوص، لكن التأخر في حسم القضية دفع ولي الأمر للتقدّم بشكوى رسمية للوزارة للاستفسار عن وضع ابنه المتعطل منذ عام. حسب (الشرق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *