الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة اليمنية: نرفض الابتزاز الحوثي لقطاعي التجارة والملاحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعربت الحكومة اليمنية عن رفضها الابتزاز الذي يتعرض له القطاعين التجاري والملاحي وسياسة العبث بقوت الشعب عبر الإيقاف والمنع والابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإنقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

إجراءات رادعة

اضافة اعلان

وأصدرت وزارتا النقل والصناعة والتجارة اليمنيتين، بيانا مشتركا، توعد باتخاذ إجراءات رادعة بحق السفن التي تنتهك القرارات والإجراءات الحكومية، وكذلك التجار ووكلاء الملاحة المخالفين لتلك القرارات والإجراءات.

وأكد البيان اعتزام الوزارتين اتخاذ إجراءات وتعليمات لتنظيم حركة التجارة في الموانئ المختلفة، بما يضمن سهولة ويسر وصول البضائع، ورفع كفاءة عملية نقل وإيصال البضائع والسلع المختلفة.

اقرأ أيضا:

الإرياني: ميليشيا الحوثي حولت المدارس لمعسكرات وساقت الأطفال إلى الموت (فيديو)

تشمل ميناء الحديدة

وقال البيان: "ننبه الأخوة التجار بأنه لا يوجد أي تعديل في إجراءات دخول البضائع إلى موانئ البلاد المختلفة بما في ذلك ميناء الحديدة، وإن الشائعات المنتشرة هي محض كذب ومحاولة للالتفاف على القانون وعلى الآليات المتفق عليها مع كل من الحكومة اليمنية الشرعية وقيادة تحالف دعم الشرعية والأمم المتحدة"، حسب "سبأ نت".

وأضاف: "نحذر من الانجرار وراء إشاعات المليشيات الحوثية الهادفة للتملص من الالتزام بتطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها وتحت أي مبرر، كون ذلك سيعرض المخالفين للعقوبات القانونية وصولاً إلى الإدراج بالقائمة السوداء".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook