الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول روسي: الصراع في أوكرانيا تحوّل لمواجهة بين موسكو والناتو

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، أن الصراع في أوكرانيا، تحول إلى مواجهة عسكرية بين روسيا وحلف شمال الأطلسي «الناتو».

الغرب يسعى إلى تقطيع أوصال روسيا

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات له اليوم، أنه من المهم أن تمتلك روسيا جيشًا قويًا لمواجهة التهديدات، الغرب يسعى إلى تقطيع أوصال روسيا.

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أن القوات الأوكرانية تصمد أمام هجمات أكثر شدّة على سوليدار في شرق أوكرانيا.

روسيا تحاول تطويق باخموت

فيما أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أن القوات الروسية و«فاجنر» حققت تقدما تكتيكيا في سوليدار وسيطرت على معظمها، وأن روسيا تحاول تطويق باخموت من الشمال عبر السيطرة على سوليدار، مؤكدة أنه من غير المرجح أن تطوق روسيا مدينة باخموت قريبًا، وأن أوكرانيا تحتفظ بخطوط دفاعية مستقرة وتتحكم بطرق الإمداد في باخموت.

حزمة مساعدات أمريكية قادمة لأوكرانيا

ونقلت «بوليتيكو» عن مسؤولين أمريكيين، أن البنتاجون يدرس إرسال مركبات قتالية مدرعة من طراز«سترايكر» إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أن مركبات سترايكر المدرعة ضمن حزمة المساعدات القادمة لأوكرانيا، وستساعد أوكرانيا في معارك الربيع.

وكشفت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أن النظام الإيراني لا يعنيه أي شئ سوى استمراره، مؤكدة أن نظام إيران يقتل شعبه ويتواطأ مع روسيا في هجومها على أوكرانيا.

وأدان مستشار الأمن القومي الأمريكي، المزيد من أحكام الإعدام ضد المتظاهرين، مطالبًا إيران إلى الوقف الفوري للانتهاكات بحق المتظاهرين.

اقرأ أيضًا: المخابرات الأوكرانية: روسيا قد تستدعي 500 ألف جندي خلال شهور
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook