الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ماسك» يغرد للمرة الأولى بالعربية.. ما السبب؟

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: غرد رجل الأعمال، إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة "تويتر" باللغة العربية لأول مرة، ردًا على الانتقادات لهاشتاجات عشوائية مليئة بالإعلانات والرسائل غير المرغوب فيها.

ماسك يرد بالعربية

وكتب صاحب حساب "ثنيان" تغريدة عبر صفحته الموثقة: "بالنسبة للهاشتاجات العربية فهي لا تزال مليئة بالتغريدات العشوائية! في كل مرة أرى هاشتاج يتصدر باللغة العربية لا يمكنني العثور على أي تغريدات أصلية أو ذات مغزى، فهي مليئة بالإعلانات والرسائل غير المرغوب فيها.. أرجو الإصلاح". اقرأ أيضًا: بعد جدل العلامة الزرقاء.. إيلون ماسك: «تويتر» يخسر 4 ملايين دولار يوميًا وسرعان ما تفاعل ماسك مع التغريدة، ورد بتغريدة مقتضبة باللغة العربية قال فيها: "سوف تفعل"، مما أثار آلاف الإعجابات والتعليقات وإعادة التغريد من جانب مستخدمي موقع التغريدات القصيرة.

أزمات المالك الجديد لـ "تويتر"

يأتي ذلك في خضم سلسلة من الأزمات التي يواجهها المالك الجديد لـ "تويتر" منذ استحواذه على عملاق التواصل الاجتماعي قبل أسابيع فقط مقابل 44 مليار دولار. وألمح ماسك الخميس إلى إمكانية إفلاس منصة التواصل الاجتماعي، بعد أن قال في أول محادثة جماعية له مع الموظفين، إنه لا يمكنه استبعاد الإفلاس، بعد أسبوعين من شرائه المنصة في صفقة يقول خبراء الائتمان إنها تركت الأمور المالية لـ "تويتر" في وضع غير مستقر، وفق ما أفادت وكالة "بلومبرج". اقرأ أيضًا: بعد يومين من بدايتها.. إيلون ماسك يُلغي عمليات توثيق الحسابات وحذر ماسك في أول بريد إلكتروني له على مستوى الشركة، من أن "تويتر" لن تكون قادرة على "النجاة من الركود الاقتصادي القادم"، إذا فشل في زيادة إيرادات الاشتراك لتعويض انخفاض دخل الإعلانات، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر مطلعة على الرسالة. ويأتي ذلك بعد حوالي أسبوع من إعلان المالك الجديد لـ "تويتر"، عملية تسريح ضخمة بالشركة، وبعد ساعات من بدء "تويتر" توفير علامة التحقق من الحساب، للمستخدمين الذين يدفعون للشركة رسومًا شهرية بقيمة 8 دولارات، في الوقت الذي يسعى فيه إلى زيادة الاشتراكات وجعل شبكة التواصل الاجتماعي أقل اعتمادًا على الإعلانات.      اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook