الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تكشف ما يحدث للأدوية عند تركها بجانب الأجهزة الكهربائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى، من عدة مخاطر تنتج من سوء الممارسات في استخدام الأدوية وحفظها.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة أن من تلك الممارسات الخاطئة تعمُّد رمي النشرة المعلوماتية المرفقة بداخل عبوة الدواء دون قراءة التعليمات، ومنها الطريقة الصحيحة لحفظ الأدوية.

وأشارت إلى أن ترك الأدوية في الأماكن الحارة أو الرطبة ، أو بجانب الأجهزة الكهربائية أو الاحتفاظ بالأدوية السائلة في درجة التجميد، تؤثر على جودتها.

وأشارت الهيئة، إلى أن ترك الأدوية بجانب الأجهزة الكهربائية قد تتسبب في تلفها والتأثير على جودتها وخصائصها الدوائية المهمة لمقاومة الأمراض.

سبب عدم منع تداول المشروبات الغازية

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حددت سبب عدم منع تداول المشروبات الغازية في المملكة، لافتة إلى أسباب الضرر الناتج عن هذه المشروبات.

في التفاصيل، بعد نشر إحدى الصفحات الإخبارية خبر حول "عالم أبحاث المسرطنات فهد الخضيري حذر من أن المشروبات الغازية ضررها يتزايد، والعلبة الواحدة تحتوي على نحو 11 ملعقة سكر لتغطية شدة الأحماض الضارة"، وتساءل أحد المتابعين "لما لا يتم منع هذه المشروبات في السعودية؟".

وردت الهيئة العامة للغذاء والدواء قائلة: "جميع المكونات المستخدمة في المشروبات الغازية تعتبر آمنة، وتم تقييمها من جهات دولية موثوقة".

وأضافت: "الضرر الناتج عن هذه المشروبات هو بسبب زيادة الاستهلاك وانخفاض قيمتها التغذوية".

اقرأ أيضا :

تحذيرات مهمة من “الغذاء والدواء” بشأن استخدم المبيدات الحشرية داخل المنزل

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook