الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تصريحاتك لا تفيدنا".. احتجاجات ضد الرئيس الإيراني بسبب السيول

القالب العام
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

أعرب عدد من أسر ضحايا السيول التي ضربت مناطق في طهران، عن غضبهم، واعترضوا على زيارة وتصريحات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لمدينة فيروزكوه.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو حالة الغضب التي سيطرت على أسر الضحايا خلال زيارة رئيسي لمناطق السيول في "فيروزكوه" الواقعة شمال شرق طهران.

وقالت وكالة أنباء إيرنا، إن إبراهيم رئيسي "زار قرية مازداران في مدينة فيروزكوه مساء السبت، وأثناء زيارته للاطلاع على أوضاع إغاثة ضحايا السيول في هذه المنطقة تحدث مع الأهالي".

اقرأ ايضًا:

فيضانات عارمة تجتاح محافظة يزد الإيرانية (فيديو)

خلال يومين.. ارتفاع عدد ضحايا سيول وفيضانات إيران إلى 24 شخصًا

وأكد رئيسي أنه بدأ العمل في تقديم مساعدات ومواد إنقاذ ومساكن بديلة وطعام للمتضررين، لكن الاحتجاجات جعلت الرئيس الإيراني عاجزًا عن مواصلة كلماته.

وارتفع عدد ضحايا السيول التي تجتاح إيران إلى 61 قتيلاً و32 في عداد المفقودين، وذلك حسبما أعلن رئيس هيئة الإغاثة والدفاع المدني للهلال الأحمر الإيراني، مهدي وليبور.

وأكد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، بير حسين كوليوند، استمرار عمليات الإغاثة والبحث عن المفقودين جراء السيول في 661 منطقة من 24 محافظة إيرانية، وتركيز العمليات في محافظة طهران ومنطقة فيروزكوه حيث شهدت 11 قتيلاً، وفق “روسيا اليوم”.

في محافطة طهران تسببت السيول في مصرع 38 مواطنًا، 11 منهم في منطقة فيروزكوه و22 في إمام زاده داوود بمحاذاة العاصمة، و4 في برديس وواحد في شميرانات، بينما يوجد 4 في عداد المفقودين بمنطقة فيروزكوه و2 في برديس.

وفي مدينة مشهد، أعلن المحافظ محسن داوري، عن مصرع 6 سياح عراقيين وسائق الحافلة التي كانت تقلهم في منطقة ميامي بمحافظة خراسان، إثر سقوط السيارة بوسط السيول الجارفة حيث كانت تقل 13 سائحًا عراقيًا 3 منهم في عداد المفقودين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook