الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: 15 حالة إصابة مؤكَّدة بـ"كورونا" خلال الأسبوع الماضي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أعلنت وزارة الصحة أن الفترة من 17 إلى 23 جمادى الأولى ١٤٣٦هـ شهدت تسجيل 15 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا وتتراوح أعمارهم 21-72 سنة منهم 10 حالات في الرياض، وحالتين في الأحساء وحالة واحدة في كل من جدة والقصيم وتبوك.

اضافة اعلان

وأوضح البيان الأسبوعي الذي أصدرته الوزارة اليوم أن جنسيات المصابين كانت كالتالي (10 سعوديين، 2 سودانيين، 1 يمني، 1 فلبيني، 1 مصري) منهم 10 ذكور و5 إناث، حيث تم تسجيل 8 حالات في مرافق وزارة الصحة وحالة واحدة في وزارة الحرس الوطني وحالة واحدة في وزارة الداخلية و3 حالات في المستشفيات الجامعية وحالتين في القطاع الخاص.

وأبانت الوزارة أن 3 حالات في الرياض إصابتها من المجتمع و2 حالتين لممارسين صحيين و3 حالات عدوى مكتسبة في المنشآت الصحية وحالة واحدة مخالط منزل وحالة واحدة تحت التقصي، فيما سجلت 2 حالتين في الأحساء الإصابة من المجتمع وحالة واحدة في جدة إصابتها من المجتمع وحالة واحدة في القصيم تحت التقصي.

وأوضحت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بعدد 48 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع المنقضي، كما قامت مختبرات الوزارة بفحص (2036) عينة لفيروس كورونا، كما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة 15 منزل وتم حصر 101 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.

وأكدت الوزارة أن عدد البلاغات التي يتم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة (بما في ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالإبل) بلاغ واحد في تيماء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook