السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. فقيه لـ"أصحاب الأعمال": أعطِ الأجير حقه قبل أن يجف عرقه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جازان:

أكد وزير العمل، المهندس عادل محمد فقيه، على حق العامل في الحصول على راتبه شهرياً دون تأخير، مبيناً أن الظروف المالية التي قد تمر بها المنشأة، يتحمل مسؤوليتها القائمون على أمرها، ولا ينبغي أن تؤثر بأي حال من الأحوال على موعد صرف رواتب العاملين.

اضافة اعلان

وأضاف خلال حديث له بمنتدى جازان الاقتصادي، أن من أكبر مخاطر الأعمال هو تأخير صرف استحقاقات العاملين، مبيناً أن الأصل إعطاء العاملين حقوقهم قبل أن يجف عرقهم.

ولفت "الوزير" إلى أن التسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة لاستقدام عمالة من الخارج غير موجودة في بقية دول العالم، مبيناً أن الدولة سمحت باستقدام نحو 10 ملايين عامل من الخارج، مع أن الحق الأساسي في العمل هو لأبناء الوطن.

وأوضح أن "وزارة العمل" أدركت ضرورة إيجاد وظائف جاذبة للشباب، ودعمها بعدد من البرامج والمشاريع، مثل الاستفادة من برنامج تحفيز المنشآت على التوطين "نطاقات"، وما يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" من برامج دعم التدريب والتوظيف، ومكافأة أجور التوطين لتوجيه وتحفيز الطلب على اليد العاملة الوطنية، إضافة إلى دعم القطاع الخاص؛ لرفع الإنتاجية بما يخلق وظائف نوعية ذات محتوى أفضل وقيمة مضافة أعلى للمواطنين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook