الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 تدشين حافلات نقل طلاب الإعاقة الحركية للمدارس بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - الرياض:

 دشَّن المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد المجموعة الثانية من حافلات النقل المدرسي لطلاب وطالبات الإعاقة الحركية بمدارس شرق الرياض. صباح يوم أمس بحضور مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر والمدير الإقليمي لشركة تطوير لخدمات النقل المدرسي بمنطقة الرياض المهندس ماجد العتيبي، ومساعد مدير خدمات الطلاب الأستاذ عادل بن سعدون العبدالمنعم ومنسق اللجنة العليا للنقل المدرسي الأستاذ عبدالملك الزهراني بمقر الإدارة.

اضافة اعلان

وفي بداية مراسم التدشين أوضح مساعد المدير العام الأستاذ حمد الشنيبر أن هذه هي المجموعة الثانية من السيارات المخصصة لطلاب التربية الخاصة من ذوي الإعاقة الحركية الذين ينتقلون ويتحركون من خلال الكرسي ذي العجلات، حيث تضم هذه الحافلات رافعة هيدروليك من أجل أن يتم نقل الطالب إلى داخل الحافلة وهو على كرسيه دون أن ينزل منه ودون أن يحمله أشخاص، فالحافلة مزودة برافعة تقوم برفع الطالب وحمله آلياً بكرسيه إلى داخل الحفل، ثم يتم تثبيت الكرسي بواسطة أحزمة مخصصة لذلك ومثبتة في أرضية الحافلة لسلامة الطالب وحمايته أثناء سير الحافلة. وتستوعب كل حافلة من 4-6 طلاب، ويبلغ إجمالي الحافلات المخصصة لذوي الإعاقة الحركية ممن بها جهاز الرفع الآلي للكرسي مع الطالب 120 حافلة منها 60 حافلة للطلاب و60 حافلة للطالبات.

وأعرب الشنيبر عن شكره للمدير العام على دعمه المتواصل لخدمات الطلاب ولمديرة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني ولمساعدها الأستاذ عادل العبدالمنعم على حرصهما واهتمامهما ومتابعتهما المستمرة لكل المهام الخاصة بخدمات الطلاب.

وأكد الشنيبر أن هذه التميز لم يتحقق إلا من خلال الإنجاز والعمل والدعم الكبير الذي توليه الحكومة الرشيدة لهذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف والتي توفر كل ما يهم المواطن وفي المقام الأول الطلاب والطالبات باعتبارهم مستقبل هذا الوطن، وغده المشرق. بعد ذلك قام الأستاذ حمد الشنيبر بتقديم تجربة الصعود الآلي إلى الحافلة بواسطة الكرسي.

وعبر مدير عام التعليم عن شكره للجميع على جهودهم المباركة ولمتعهدي النقل المدرسي على تعاونهم مع الإدارة في توفير كل ما يساعد على راحة الطلاب والطالبات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook