الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة مكة توزع أراضي سكنية داخل مقبرة .. وتتعهد بتعويض الأهالي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - مكة المكرمة:

 أوضح مدير الإعلام والنشر بأمانة مكة المكرمة أسامة زيتوني، أن الأمانة سورت مقبرة الهدى، وستمنح أراضي بديلة لمتضرري مخطط "الهدى" الذين وقعت أراضيهم داخل المقبرة، وذلك بعد التنسيق مع "العدل" للتأكد من ملاك القطع الواقعة في المقبرة.

اضافة اعلان

وكان عددٌ من أهالي مخطط الهدى أبدوا تضررهم من توزيع أمانة العاصمة المقدسة لأراضٍ على المستحقين داخل نطاق مقبرة، متهمينها بالمماطلة في إيجاد أراضٍ بديلة للمتضررين، وفقاً لـ"الوطن".

وفي سياق متصل أبدى أهالي مخطط الهدا تضررهم من غياب الخدمات الأساسية لأقدم مخطط بمكة المكرمة "الهدى" كالكهرباء ووسائل السلامة للمركبات من إرشادات وتمهيد للطرق تجنباً لهدر الأرواح المتواصل في الطريق الرئيس للمخطط الذي أصبح طريقاً للشاحنات والسيارات الثقيلة، علاوة على الظلام الدامس في المخطط، إذ أجمع الأهالي على أنه منذ بدء توزيع قطع الأراضي على المواطنين من قبل الجهات المختصة منذ أكثر من 25 سنة والوضع على ما هو عليه.

وجاء رد الزيتوني حول هذه الشكوى بالقول: "الخط الخاص بالمركبات العامة والسيارات الصغيرة أنشئ بشكل مؤقت، وستتم توسعة الطريق، حيث سيكون له مساران، وسيتم تكسير الجبل وتنفيذه إضافة إلى وجود الإنارة على الطريق العام".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook