الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرق الموت بجازان.. أوجاع المواطنين في برنامج "يعطيك خيرها" (صور)

طريق العارضة حفر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - يحيى الخبراني:

وصف عدد من المواطنين ممن يسلكون طريق العارضة أبو عريش وطريق العارضة العيدابي بأنها طرق توصِّل إلى المقابر في منطقة جازان.

اضافة اعلان

وقد زار فريق برنامج "يعطيك خيرها" تلك الطرق واستعرضها للمشاهدين في القناة الأولى والرياضية وإذاعة جدة يوم الثلاثاء الماضي.

تعثر تلك الطرق وعدم إنجاز الازدواجية جَدَّدا مواجعَ المواطنين وشردا ضحاياهم على تلك الطرق بين المقابر والمصابين في المستشفيات.

تكثر بالطريق المنحيات والتحويلات الخطيرة، حيث إن الطريق طوله 27 كم لم تنجز ازدواجية هذا الطريق منذ توقيع عقد الازدواجية بتاريخ 15/ 03/ 1427 هـ، وتكثر على الطريق الكسارات وتسير عليه التريلات في أوقات الذروة من دون رادعٍ لها.

الطريق يؤرق ويتذمر منه السالكون له يومياً

قضى طريق العيدابي العارضة على 21 حالة قضوا نحبهم متفحمين في حادث واحد جمعهم، ونقلوا إلى عدة مقابر.

وقال مُغَسّل الأموات بمحافظة العارضة هادي مكرس: إن مغسلة الأموات بقرية الرخة قد استقبلت حوالي 250 حالة تعرضت لحوادث مميتة على الطريق.

وقال الأستاذ حسن الفخري: إن هذا الطريق مأساة حقيقية للمواطنين، الطريق مقبرة لكل سالكيه ينجو من ينجو ويحصد سالكيه إلا من رحم ربي، وإن هذا الطريق مجزرة للمواطنين منذ عشرات السنين.

ووقع حادث أمام فريق البرنامج على طريق العيدابي العارضة في مدخل قرية الحميرة، ولم يصب أحدٌ بأذى إلا أن سيارتهم تضررت جراء الانقلاب.

وبيّن المهندس العمري الخبراني أنه قد شهد أكثر من حادث وأكثرها وفيات، وقد فقد الكثير من الأهل والأصحاب على هذا الطريق، وأن هناك أكثر من 6 كسارات تسير بدون رادعٍ لها من قِبل مرور منطقة جازان.

وقال أحد المصابين في مستشفى الملك فهد المركزي: "إن الطرق هناك -يقصد طريقي العارضة أبو عريش وطريق العارضة العيدابي- مَشِّي حالك، لا إنارة، وطرق منفردة، لا لوحات إرشادية، وتكثر به عدد المطبات إذ تبلغ أكثر من 30 مطباً، وطلاب الجامعات يسيرون بهذا الطريق وكذلك المعلمون والمعلمات وهو طريق قوة جازان العسكرية "

وأفادت مصادر أن هناك مواطنين في المنطقة قد تقدموا بشكاوى إلى هيئة مكافحة الفساد وإلى حقوق الإنسان بمنطقة جازان وإلى وزارة النقل والمحكمة الإدارية بالمنطقة ولم تجد شكاواهم أي تجاوب حتى الآن. هذا ووعد وكيل وزارة النقل المهندس هذلول الهذلول المواطنين على هاشتاق #طريق_العارضة_أبي_عريش_طريق_الموت بأنه سوف يقوم بزيارة المنطقة قريباً ويقف على تلك الطرق بنفسه في أقرب فرصة تسمح له.

طريق العارضة حفر طريق العارضة ابو عريش الى متى ياطريق العارضة ابو عريش -(1)-

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook